سياسة

بعد الاعتراف الأمريكي.. وهبي يطالب بإحداث إقليم جديد بالصحراء المغربية

حزب الأصالة والمعاصرة

طالب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، من وزير الداخلية بالتعجيل بإحداث إقليم جديد في الصحراء المغربية، وذلك بعد أيام من اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية على الصحراء.

جاء ذلك في سؤال كتابي وجهه وهبي إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول الأهمية الكبيرة لإحداث إقليم جديد بالمحبس بالصحراء المغربية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وأوضح وهبي أن طلبه هذا يأتي “بالنظر لما باتت تعيشه منطقة المحبس من حركية سياسية وعسكرية وإدارية، تتطلب التنسيق الإداري والتفاعل الفوري مع المركز ومع مطالب الساكنة المحلية وحاجياتها الإدارية”.

وأضاف في سؤاله أن ذلك يأتي أيضا: “بناء على ما يكتسيه التقسيم الترابي للمملكة من ترجمة عملية للتوجهات الاستراتيجية لبلادنا، ولاسيما تعزيز خيار اللامركزية واللاتمركز الإداري، ومن منطلق التحولات التي تعيشها مناطقنا الجنوبية عموما والمناطق الحدودية الجنوبية الشرقية خصوصا”.

واعتبر أن التعجيل بإحداث إقليم جديد بهذه المنطقة تحت اسم “إقليم المحبس” يظم جماعة المحبس كمركز للإقليم وبعض الجماعات الترابية المحادية لها، بات حاجة ملحة تحظى بأهمية كبيرة في تحقيق مطالب المواطنين والمصلحة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *