أدب وفنون

الـCCM يُتلف أزيد من مليون CD مقرصن للأعمال السينمائية والسمعية البصرية

17 ديسمبر 2020 - 22:37

أعلن المركز السينمائي المغربي، أنه قام، الخميس، بعملية اتلاف محجوز قرصنة الأعمال السينمائية والسمعية البصرية للفترة الممتدة من سنة 2000 إلى سنة 2005، وفق المساطر الإدارية الجاري بها العمل، وذلك في إطار صلاحياته المخولة له بموجب النصوص التشريعية والتنظيمية، ولاسيما منها تلك المتعلقة بمكافحة تزييف الأشرطة السينمائية والسمعية البصرية.

وأوضح المركز في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه تم اتلاف بواسطة آلة الدك 1026420 قرصا سمعيا بصريا من صنف (CD- ROM)، و17580 قرصا سمعيا بصريا من صنف (DVD)، و74360 شريط فيديو (VHS)، و76 شريطا من صنف علب 35 ملم.

كما تم حسب البلاغ، اتلاف 15 حاسوبا و10 آلات لنسخ الأعمال السينمائية والسمعية البصرية و35 آلة طباعة، وهي آلات كانت تستخدم من لدن المحجوز عليهم في عمليات تزييف الأشرطة السينمائية والسمعية البصرية.

ولفت ذات المصدر، إلى أن هذه العملية تمت وفق المساطر الإدارية الجارية بها العمل، وفي إطار الاحترام التام للضوابط البيئية، وتحت إشراف مباشر للجنة الداخلية لاتلاف محجوز قرصنة الأعمال السينمائية والسمعية البصرية (2005-2000) المحدثة بموجب قرار لمدير المركز السينمائي المغربي.

وأشار المركز السينمائي، إلى أن اللجنة كان يرأسها حسن المتقي رئيس القسم الإداري والمالي، كما تتألف من ممثلي المصالح المعنية بالعملية بالمركز.

كما حضر لهذه العملية عن المنظمات المهنية المعنية، وفقا للبلاغ، إبراهيم نايت ابنعيسن رئيس الغرفة المغربية لموزعي برامج السمعي البصري وبوشتى ابراهيمي رئيس الغرفة المغربية للإنتاج السمعي البصري، وبمعاينة لمفوضة قضائية بدائرة المحكمة الابتدائية بالرباط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بمناسبة عيد العيد الأضحى... العمق تهديكم شذرات إنشادية بصوت المقرئ إلياس المهياوي أدب وفنون

بمناسبة عيد الأضحى.. “العمق” تهديكم شذرات إنشادية بصوت المقرئ إلياس المهياوي (فيديو)

أدب وفنون

سناء عكرود تشارك أجواء احتفالها بعيد الأضحى مع جيرانها الأجانب

كوميدي مغربي أدب وفنون

الكوميدي جمال الدبوز يتأسف لعدم إتمامه لدراسته الجامعية

تابعنا على