سياسة

أوجار: اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء رسالة للجزائر والأمم المتحدة

قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، محمد أوجار، إن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء هو رسالة للجزائر والأمم المتحدة.

جاء ذلك في كلمة له لقاء لحزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة الداخلة لدعم القرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بالسيادة الوطنية على الصحراء المغربية.

وأوضح أوجار أن التجمعيين يعتزون بدبلوماسية الملك الحكيمة وبنظرته المتبصرة التي توجت بهذا القرار التاريخي الذي سيشكل نقطة تحول تاريخية لملف قضيتنا الوطنية، وعلى مستقبل بلادنا لما يحمله من بشائر لمواصلة التنمية بالمنطقة.

وأضاف أن الولايات المتحدة عبرت عن إرادة بدعم المغرب لتحقيق إقلاع حقيقي ليس فقط بالمغرب ولكن في المنطقة بأسرها، مضيفا أن “هذا القرار ستعقبه قرارات أخرى، ورسالة على شرعية ومشروعية حقوقنا، وهي رسالة لكل من يعنيه الأمر لتمتلك الشجاعة السياسية لتحذو حذوها”.

وشدد أوجار على أن اعتراف ترامب بمغربية الصحراء هو “ورسالة للجزائر للنظر للمستقبل بمنطق يسمح ببناء المغرب العربي، ورسالة للأمم المتحدة لتخرج من النفق المسدود وتعانق التطورات الجديدة”.

وأشار المتحدث ذاته، أنه “بالموازاة مع التأكيد على أهمية القضية الوطنية، زاوج جلالته هذه الأهمية بالتأكيد على إرادة أمير المؤمنين بمواصلة الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وأولها إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *