https://al3omk.com/61087.html

المسلمون يحولون مطارات أمريكا إلى مساجد ردا على ترامب (صور)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تظهر مسلمين يؤدون الصلوات في مطارات أمريكا، ردا على قرار الرئيس الأمريكي الجديد ترامب، بمنع دخول مواطني 7 دول إسلامية لبلاده.

وعلق عدد من الإعلاميين والنشطاء على الصور، بالقول إن المسلمين ومعهم عدد كبير من الأمريكيين “حولوا مطارات أمريكا إلى مساجد، ردا على النزعة العنصرية التي تسبب ترامب في إشعال جذوتها ضد المسلمين”.

الإعلامي بقناة الجزيرة جمال ريان، كتب تدوينة على حسابه بتويرت، قال فيها: “الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يحول صالات المطارات الأمريكية إلى مساجد للمصلين الأمريكين المسلمين”.

وكتب الباحث في مقارنة الأديان، عصام مدير: ‏”المسلمون الذين كانوا قبل أمس يخشون التحدث بالعربية في مطارات أمريكا صاروا يصلون جماعات داخلها”، فيما علق ناشط آخر يُدعى عاصم السيد بالقول: “مطارات أمريكا أصبحت كالمساجد تقام فيها الصلاة فالإسلام من صفاته الانتشار”.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه المظاهرات في الولايات المتحدة، تنديدا بقرارات الرئيس دونالد ترمب بشأن الهجرة، ويزداد انضمام حكام الولايات والنواب والمسؤولين إلى دائرة الاحتجاج ضد تلك القرارات، وذلك وسط ردود الفعل الدولية الغاضبة من قرار الرئيس الأمريكي حظر دخول مواطني سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

ووقع ترمب الجمعة الماضي قرارا تنفيذياً يحظر دخول اللاجئين السوريين إلى الأراضي الأمريكية، ويمنع إصدار تأشيرات دخول لمواطني سبع دول إسلامية أخرى، لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، ويتعلق القرار بإيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك