مجتمع

ضابط شرطة متقاعد نزيل بدار العجزة بأيت ملول يفتح قلبه لـ”العمق” (فيديو)

كشف مصطفى وهو ضابط شرطة متقاعد، عن جانب من حياته اليومية داخل دار العجزة بمدينة ايت ملول التي دخلها منذ 2016، حيث يقضي يومه في التواصل بالأساس مع أزيد من 400 صديق وصديقة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والإطلاع على مستجدات الأخبار السياسية والفنية والرياضية والثقافية.

ويستعين مصطفى، بلوحته الإلكترونية التي لاتفارقه، وبالرغم من إعاقته الحركية، إلا أن توفره على كرسي آلي، يساعده كثيرا في التنقل بين أرجاء الدار.

وفي الأوقات العادية، قبل الجائحة، يقوم مصطفى بجولة خفيفة كل مساء للمدينة، غير أن الظروف الصحية الحالية، اقتضت من إدارة المركب منع خروج النزلاء.

واستعرض مصطفى في حديثه مع “العمق”، رأيه في الأحداث الوطنية الأخيرة، خاصة تدخل القوات المسلحة الملكية المغربية بمعبر الكركرات، وفتح قنصليات بأقاليمنا الجنوبية، يقول في هذا الصدد: “ملكنا يسير على خطى والده الراحل الحسن الثاني، والديبلوماسية المغربية أبانت عن كفاءتها”.

ووجه مصطفى الذي يبلغ اليوم 74 سنة في عمره، نصيحة للشباب للاهتام بالسياسة، ودخول غمارها، ولم لا الحصول على مقاعد في التسيير بما فيها البرلمان، لتعويض النواب المسنين، على حد تعبيره، ودعاهم إلى الخروج من الهامش والظل ولعب أدوار في الحياة السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *