أخبار الساعة

“ألزا” توقف خدمات النقل لساكنة وطلبة كلية الشريعة بأيت ملول (صور)

17 ديسمبر 2020 - 22:21

اضطرت شركة النقل “ألزا”، المفوض لها تدبير النقل بأكادير الكبير، إلى توقيف مرور أسطولها بحي كلية الشريعة والمستوصف وحي تكبارت، وذلك بسبب الوضعية المهترئة للمقطع الطرقي شارع فاس، والذي يربط كلية الشريعة بشارع المزار.

وضعية الطريق التي عاينتها العمق، أصبحت بفعل الحفر المنتشرة بها، لا تسمح بثاثا بمرور الآليات، إذ يصل عمق بعض تلك الحفر 20 سنتمتر، ومحيطها حوالي ثلاثة أمتار، وساهم في تدهورها التساقطات المطرية الأخيرة.

وبالرغم من استفادة حي المزار من شبكة طرق من النوع الممتاز، إلا أن حي كلية الشريعة، مازال ينتظر دوره للاستفادة من إعادة تعبيد الطرقات المؤدية إلى هذه المعلمة التربوية، خاصة وأنه توجد إلى جابن الكلية مصالح أخرى، كالمقاطعة الحضرية الرابعة ومستوصف صحي.

وفي تصريحات متفرقة لساكنة الحي استقتها العمق، فقد عبر هؤلاء عن امتعاضهم من توقف خدمات النقل العمومي إلى حيهم، خاصة وأن أكبر المتضريين هم التلاميذ الذين يستعملون هذه الحافلات، بحكم أن الحي يفتقد كذلك لمؤسسات تعليمية بأسلاكها الثلاث الابتدائية والتأهيلية والثانوية، إضافة إلى الطلبة الذين يتابعون دراستهم بالكلية، والذين يضطرون اليوم قطع مسافة كلم للوصول إلى أقرب محطة للحافلات.

وتنتظر الساكنة تدخل المجلس البلدي للمدينة، لإعادة تأهيل هذا المقطع الطرقي المهم والحيوي، في أقرب وقت، حتى تعود الحافلات إلى مسارها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

العثور على جثة طفل ضواحي الفقيه بن صالح

أخبار الساعة

تقني عجلات: السلامة الطرقية تنطلق من عجلات سيارتك ونصائح أخرى تعرف عليها (فيديو)

أخبار الساعة

مع ارتفاع درجة الحرارة.. مواطنون يتسابقون لتقطيع أضاحيهم عند الجزار بالحاجب (فيديو)

تابعنا على