أخبار الساعة، مجتمع

اعتقال ثلاثيني ببني ملال يوهم ضحاياه بتهجيرهم واستصدار تأشيرات مقابل 20 ألف درهم

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية ببني ملال على النيابة العامة المختصة، اليوم الخميس 17 دجنبر الجاري، شخصا يبلغ من العمر 37 سنة من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وحسب بلاغ أمني، كانت عناصر الشرطة القضائية بالمدينة، قد باشرت بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة على خلفية شكاية تقدمت بها سيدة تؤكد فيها تعرضها لعملية نصب من قبل شخص أوهمها بقدرته على تهجيرها إلى الخارج بطريقة غير شرعية مقابل مبلغ مالي، وهو البحث الذي مكن من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن ظهور ضحايا آخرين عرضهم المعني لأفعال إجرامية مماثلة، حيث كان ينتحل صفة ينظمها القانون ويوهم ضحاياه بقدرته على توظيفهم في سلك الشرطة ومصالح أمنية أخرى، فضلا عن إيهامهم بقدرته على استصدار تأشيرات تخص الهجرة إلى بعض الدول الأوروبية مقابل مبالغ مالية تترواح بين 5000 و 20000 درهم.

وقد مكنت عملية التفتيش المجراة بمنزل المعني بالأمر من حجز مجموعة من الوثائق الإدارية ونسخ من مستندات تعريفية للضحايا بالإضافة لملف يتضمن وثائق خاصة بطلب اجتياز مباراة التوظيف في سلك الشرطة يخص ضحية واحدة.

هذا وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، ورصد كل الضحايا المحتملين لهذه الأفعال الإجرامية، قبل أن يتم تقديمه أمام العدالة صباح يومه الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *