مجتمع

مغربية تحفر بئرا باسم صلاح الدين الغماري بالهند (فيديو وصور)

صلاح الدين الغماري

حفرت سيدة مغربية تدعى كريمة بئرا باسم الإعلامي المغربي الراحل صلاح الدين الغماري بقرية نائية في دولة الهند.

وشاركت كريمة المقيمة بالهند صورا ومقاطع فيديو عبر حسابها على موقع “انستغرام” تُظهر عملية حفر البئر الذي أقامته كصدقة جارية لروح صلاح الدين الغماري، وتكريما له على المجهودات التي قام بها من أجل توعية الناس خلال فترة الحجر الصحي.

وقد لقيت خطوة المواطنة المغربية تفاعلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الكثير من روادها بالمبادرة التي قامت بها في حق الغماري، داعين لها بالأجر وبالرحمة للإعلامي المغربي.

ويعد هذا البئر هو ثاني بئر يحفر باسم صلاح الدين الغماري خلال أسبوع، حيث أعلنت جمعية “رواء” قبل أيام عن حفرها بئرا بدوار أكدير تكوين، ضواحي مدينة تارودانت وإطلاق اسم “الراحل صلاح الدين الغماري” عليه.

يشار إلى أن الزميل الصحافي بالقناة الثانية صلاح الدين الغماري، توفي مساء الخميس الماضي، إثر سكتة قلبية مفاجئة، وسط حالة من الصدمة لدى الرأي العام، خاصة الجسم الصحافي، حيث سطع الغماري بشكل لافت على شاشة القناة الثانية خلال جائحة “كورونا”، بتقديمه للبرنامج “أسئلة كورونا”.

وشيع آلاف المغاربة، يوم الجمعة المنصرم، جثمان الغماري إلى مثواه الأخير بمقبرة “مولاي مليانة” بمسقط رأسه بمدينة مكناس، بحضور مسؤولين وإعلاميين إلى جانب آلاف المواطنين، في مشهد مهيب غلبت عليه دموع الفراق وصدمة الوداع.

وكان الملك محمد السادس، قد بعث برقية تعزية ومواساة إلى أسرة الراحل صلاح الدين الغماري، واصفا إياه بأنه إعلامي مقتدر مشهود له بالخلق الرفيع وبالغيرة الوطنية الصادقة.

كما وجه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، رسالة تعزية إلى أسرة الغماري، إلى جانب السفير الأمريكي بالرباط ديفيد فيشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    الله ارحمو ااستاهل اكثر الخير ديالو سابق الله ارحموا 🤲🏼😢