سياسة

الأميرة للالة جمالة تستقبل السفير الإسرائيلي بأمريكا وتهديه شمعدانا (صور)

الأميرة للالة جمانة تستقبل السفير الإسرائيلي بأمريكا

استقبلت، الخميس، سفيرة المغرب بالولايات المتحدة الأمريكية صاحبة السمو الملكي السفيرة للا جمالة نظيرها الإسرائيلي “رون ديرمر”.

وكشف السفير الإسرائيلي بالولايات المتحدة الأمريكية في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، أن الأميرة أهدته شمعدانا يستخدمه اليهود المغاربة منذ أجيال.

واعتبر السفير الإسرائيلي رون ديرمر أن اللقاء مع صاحبة السمو الملكي السفيرة للا جمالة هو “بداية صداقة جميلة”.

ويعد هذا اللقاء العلني بين الأميرة لالة جمالة والسفير الإسرائيلي هو الأول من نوعه بين مسؤول مغربي رفيع ونظيره الإسرائيلي، وذلك غداة إعلان المملكة عودة العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي.

الأميرة للالة جمانة تستقبل السفير الإسرائيلي بأمريكا

وكان المغرب قد أعلن عن قراره استئناف العلاقات مع إسرائيل، تزامنا مع اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية على الصحراء المغربية، حيث أكد الملك محمد السادس أن هذا القرار لن يكون على حساب القضية الفلسطينية.

وفي سياق متصل، سبق لهيئة البث الرسمية في إسرائيل، أن أعلنت الثلاثاء الماضي، أن وفدا إسرائيليا- أمريكيا مشتركا سيقوم بزيارة هي الأولى من نوعها إلى المغرب، الأسبوع المقبل، في إطار تطبيع العلاقات بين إسرائيل والمغرب.

وأوضح المصدر ذاته، أن الوفد المشترك سيترأسه مستشار الرئيس الأمريكي وصهره غاريد كوشنير، ومن الجانب الإسرائيلي رئيس مجلس الأمن القومي “مائير بن شبات”.

وأفادت هيئة البث الرسمية، أنه من المقرر أن يصل كوشنير إلى إسرائيل وينطلق من هناك رفقة الوفد الإسرائيلي إلى المغرب، فيما لم يصدر تعليق رسمي من طرف السلطات المغربية حول هذه الزيارة المرتقبة.

الأميرة للالة جمانة تستقبل السفير الإسرائيلي بأمريكا

وفي نفس السياق، أورد موقع “والا” الإسرائيلي نقلا عن قادة إسرائيليين كبار، أن اللقاء الذي سيعقده مسؤولون أميركيون وإسرائيليون رفيعو المستوى بالرباط مع نظرائهم المغاربة، سيتمحور حول بدء المحادثات لتجديد العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والمغرب.

وأشار ذات المصدر، إلى أن الوفد سيصل إلى الرباط يوم الثلاثاء المقبل على متن رحلة تحمل الرقم 212، وهي أول رحلة مباشرة لشركة طيران إسرائيلية إلى المغرب، حيث سيضم الوفد أيضا مبعوث البيت الأبيض “آفي بيركوفيتش” ورئيس وكالة الاستثمار الأجنبي بالبيت الأبيض “آدم باولر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *