مجتمع

من أصل 180.. الإعلان عن فوز مترشحيْن ببرنامج المقاولة الناشئة للدولة

18 ديسمبر 2020 - 22:40

أسدل الستار، أمس الخميس، عن مسابقة نظمتها وكالة التنمية الرقمية والوكالة الفرنسية للتنمية في إطار تنفيذ برنامج “المقاولة الناشئة للدولة” بإعلان فائزين اثنين من أصل 180 مرشحا، ويتعلق الأمر بياسين موماد عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة وسليمة حدى عن بنك المغرب.

وقد فاز موماد بمشروع لتطوير إنتاج المحتوى السمعي البصري الموجد لشبكات التواصل الاجتماعي داخل دور الشباب، فيما فازت سليمة حدى بمشروع لتسريع التربية المالية في المغرب.

مسابقة نظمتها وكالة التنمية الرقمية والوكالة الفرنسية للتنمية في إطار تنفيذ برنامج “المقاولة الناشئة للدولة”

وفي تصريح لياسين موماد لجريدة “العمق” قال إن مشروعه انطلق فيه من اشكالية عزوف الشباب عن الولوج إلى دار الشباب، مشيرا إلى أن فكرته تتمثل في إدخال أنشطة جديدة متعلقة بمجال التطور التقني والتكنولوجي الذي يتوجه إليه أغلب شباب اليوم.

وأضاف المتحدث ضمن تصريحه أن المشروع سيحول دار الشباب إلى ما يشبه وكالة إنتاج يتم تجهيزها بمختلف التجهيزات التقنية الخاصة بصناعة المحتوى، وتوضع رهن اشارة الشباب من أجل التكوين كمرحلة أولى، ومن أجل صناعة محتوياتهم الرقمية داخل المؤسسة بالمجان كمرحلة ثانية وصولا إلى تكوين جيل قادر على فهم الطرق المثلى والاستعمال الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن المسابقة عرفت انخراط 8 إدارات ومؤسسات عمومية، تم اختيار 9 متاهلين للتصفيات النهائية من بين 180 فكرة مقاولة ناشئة تم تقديمها من طرف موظفين مبدعين من داخل الإدارة المغربية دافعوا عن مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء مغاربة وفرنسيين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فوضى لقاح كورونا مجتمع

“الصحة” توضح حقيقة وفاة 5 مرضى جراء “انقطاع” الكهرباء عن أجهزة الأوكسيجين بمراكش

مجتمع

باستعمال كلاب مدربة.. الدرك الملكي يشدد المراقبة الليلية بمدخل طنجة (فيديو)

مجتمع

ناشيد: المثقفون مطالبون بلعب دور أساسي في هذه المرحلة التي تعيشها البلاد

تابعنا على