مجتمع

الحكومة تقرر تمديد الإجراءات الاحترازية بالدار البيضاء الكبرى لأربعة أسابيع

المخازنية

قررت الحكومة من جديد، تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية المعمول بها على مستوى الدار البيضاء الكبرى عمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي النواصر ومديونة، وإقليمي برشيد وبنسليمان لمدة أربعة أسابيع إضافية.

وذكرت الحكومة في بلاغ لها، أن التمديد سيبتدأ من يوم الأحد 20 دجنبر الجاري على الساعة التاسعة ليلا، مشيرة إلى أنه سيتم الإبقاء خلال هذه الفترة على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها.

وتتمثل هذه التدابير، في منع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية، مع إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى العمالات والأقاليم المذكورة، مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة.

كما تشمل هذه التدابير أيضا إغلاق ملاعب القرب والمنتزهات، وإغلاق المطاعم والمقاهي وجميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء، توقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي والطرامواي، على الساعة التاسعة مساء، مع إغلاق أسواق القرب على الساعة 3 زوالا، وتشجيع العمل عن بعد، في الحالات التي تسمح بذلك.

كما سيتم الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص.

ويأتي هذا القرار بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *