مجتمع

جامعة هولندية توقف عضوا بلجنة النموذج التنموي عن التدريس بسبب التحرش بطالبة

أوقفت جامعة أمستدرام بهولندا، أستاذا مغربيا يدرس اللغة والثقافة الفرنسية عن التدريس، بعد اتهام طالبة له بالتحرش، وهي الواقعة التي تعود لسنة 2017.

وحسب ما نقلته صحف هولندية، فيتعلق الأمر بأستاذ مغربي والذي يعد كاتبا مشهورا وحصل على عدة جوائز أدبية، كما تم تعيينه عضوا في لجنة النموذج التنموي.

وحسب المصادر ذاتها، ففي سنة 2017 كان الأستاذ المذكور، الذي كان يبلغ من العمر 60 سنة يمر من أوقات عصيبة دفعت به إلى الاشتغال من منزله، وكانت طالبة في السنة الثالثة بالجامعة،ةقد قامت بزيارته لتناول فنجان شاي معه، وبعد مرور دقائق قام بدعوتها للجلوس على ركبتيه، ليعمد إلى ملامستها واحتضانها، كما لامس مؤخرتها.

وأضافت المصادر ذاتها، نقلا عن شكاية الطالبة، أنها عندما دخلت إلى منزله لمحته يغلق الباب بالقفل، وأحست بعدما قام بفعلته  بـ”لخجل والقذارة”.

وأوردت، أن الطالبة قامت بسرد تفاصيل الواقعة لصديقتها خلال مساء اليوم ذاته، الأخير الذي أصر على ضرورة تقديمها شكوى للشرطة في الموضوع، رغم أنها لم تكن تريد فعل ذلك.

وشددت الجامعة، حسب المصادر ذاتها، على أنها تريد توفير بيئة آمنة للطلاب والعاملين بها، لافتة إلى أنها تأخذ مثل هذه السلوكيات على محمل الجد، كما تتعامل مع الموضوع بعناية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *