مجتمع

جدل مباراة التفتيش.. تنسيقية وطنية تطالب بإعادة التصحيح وتعلن الإضراب

وزير التربية الوطنية

ما زال جدل نتائج مباراة التفتيش التربوي، التي أعلن عنها مؤخرا، تثير ردود فعل غاضبة في صفوف نساء ورجال التعليم، خصوصا من الذين شاركوا في المباراة دورة 28/29 نونبر الماضي.

في هذا السياق، أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من مباراة التفتيش الأخيرة، رفضها لنتائج المباراة، وطالبت بمحاسبة من ثبت تورطه في “الفضيحة الكبرى”.

ودعت التنسيقية إلى محاسبة مركز تكوين المفتشين، ومعاقبة من ثبت في حقه تقصير في أداء مهامه، المتعلقة بتنظيم المباراة، التي لم تحترم الجدولة المنصوص عليها في المذكرة المنظمة.

وطالبت التنسيقية تكوين لجنة نزيهة تضم أساتذة متضررين من المباراة، للوقوف على الخروقات التي شابت المباراة، وتصحيحها وإنصاف المتضررين، مع تكوين لجان تصحيح تشرف على عملية إعادة تصحيح اختبارات المترشحين تحت إشراف الوزارة وليس مركز التكوين، فضلا عن الرفع من عدد المترشحين الاختبارات الشفوية بكل جهة.

وطالب بيان التنسيقية بفتح تحقيق في الأخبار المتداولة بشأن نجاح أسماء لم ترد في لوائح الانتقاء الاولي، وتوضيح أي تلاعبات في لوائح الناجحين.

ودعا البيان الأساتذة المتضررين إلى النزول إلى العاصمة الرباط، يوم غد الإثنين، لتقديم الطعون، وخوض إضراب إنذاري أيام 21،22،23 دجنبر الجاري في أفق تنظيم أشكال احتجاجية أكثر تصعيدا بما فيها مراسلة الديوان الملكي وتنظيم اعتصام مفتوح أمام مركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *