وزير التربية الوطنية مجتمع

جدل مباراة التفتيش.. تنسيقية وطنية تطالب بإعادة التصحيح وتعلن الإضراب

20 ديسمبر 2020 - 16:20

ما زال جدل نتائج مباراة التفتيش التربوي، التي أعلن عنها مؤخرا، تثير ردود فعل غاضبة في صفوف نساء ورجال التعليم، خصوصا من الذين شاركوا في المباراة دورة 28/29 نونبر الماضي.

في هذا السياق، أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من مباراة التفتيش الأخيرة، رفضها لنتائج المباراة، وطالبت بمحاسبة من ثبت تورطه في “الفضيحة الكبرى”.

ودعت التنسيقية إلى محاسبة مركز تكوين المفتشين، ومعاقبة من ثبت في حقه تقصير في أداء مهامه، المتعلقة بتنظيم المباراة، التي لم تحترم الجدولة المنصوص عليها في المذكرة المنظمة.

وطالبت التنسيقية تكوين لجنة نزيهة تضم أساتذة متضررين من المباراة، للوقوف على الخروقات التي شابت المباراة، وتصحيحها وإنصاف المتضررين، مع تكوين لجان تصحيح تشرف على عملية إعادة تصحيح اختبارات المترشحين تحت إشراف الوزارة وليس مركز التكوين، فضلا عن الرفع من عدد المترشحين الاختبارات الشفوية بكل جهة.

وطالب بيان التنسيقية بفتح تحقيق في الأخبار المتداولة بشأن نجاح أسماء لم ترد في لوائح الانتقاء الاولي، وتوضيح أي تلاعبات في لوائح الناجحين.

ودعا البيان الأساتذة المتضررين إلى النزول إلى العاصمة الرباط، يوم غد الإثنين، لتقديم الطعون، وخوض إضراب إنذاري أيام 21،22،23 دجنبر الجاري في أفق تنظيم أشكال احتجاجية أكثر تصعيدا بما فيها مراسلة الديوان الملكي وتنظيم اعتصام مفتوح أمام مركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

من “كلميمة” إلى “دادس”.. الرفض يلاحق مشروعا يهدد الأمن المائي للساكنة

المستشفى الإقليمي بالصويرة مجتمع

مندوبية الصحة بالصويرة تستغيث بالمتقاعدين وخريجي المعاهد لمواجهة كورونا

مجتمع

المغرب يسجل 4206 إصابات جديدة بكورونا.. وعدد الملقحين يُلامس 14 مليون

تابعنا على