الأصالة والمعاصرة سياسة

بيد الله: البام تأسس لمواجهة تنظيم الإخوان وحماية الإسلاميين بالمغرب منهم

20 ديسمبر 2020 - 15:40

قال الشيخ بيد الله الأمين العام الأسبق لحزب الأصالة والمعاصرة، وأحد مؤسسي الحزب سنة 2008، إن الهدف من تأسيس الحزب حينها كان هو مواجهة الإسلاميين على الصعيد الدولي، أي التنظيم الدولي للإخوان المسلمين.

وأوضح بيد الله في حوار أجراه معه الزميل محمد لغروس ضمن برنامج “حوار في العمق”، أن مؤسسي البام كانوا يرون أن تنظيم الإخوان المسلمين الدولي يشكل خطرا، “وكنا نريد الحفاظ حتى على الإسلاميين بالمغرب، ونخاف من توجه إسلامي ممول من الإخوان المسلمين”.

واعتبر بيد الله أن “الأمور تتغير الآن، وبالتالي لا يمكن تأسيس حزب لمواجهة تيار آخر”، مضيفا أن التراشق بين حزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية تراشق طبيعي موجود في كل الدول ولا يمس عمق الأمور بصورة قوية.

وبخصوص توقعاته لانتخابات 2021، اعتبر بيد الله، أن المغرب اليوم متحول باستمرار، مغرب جديد، والأفكار القديمة انتهت وبالتالي عندما تكون الحملة الانتخابية من لديه رسائل موضوعية تؤثر في المواطن المغربي العادي الذي يصوت سيحرك من معه وحتى من ضده.

وحول توقعه لموقع البام بعد انتخابات 2021، قال بيد الله، إن حزب الأصالة والمعاصرة “حزب فتي فيه كفاءات مختلفة وفيه شباب طموح وبرنامج كان هائلا حسب النضالية والتواجد على الصعيد الوطني”، مضيفا أن “هذا بام جديد مع قيادة جديدة وهذه هي الديمقراطية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

طائرة اسرائيل المغرب سياسة

إسرائيل تسير أول رحلة جوية مباشرة إلى المغرب .. وهذا سعر الرحلة نحو مراكش

شركة NSO الإسرائيلية سياسة

هل تحاول إسرائيل تهدئة الأجواء بين المغرب وفرنسا بعد ضجة بيغاسوس؟

سياسة

تأجيل جميع المراسم والاحتفالات بعيد العرش للسنة الثانية على التوالي

تابعنا على