سياسة

صحافيو “أخبار اليوم” يدخلون في اعتصام احتجاجا على عدم صرف أجورهم

20 ديسمبر 2020 - 15:16

علمت جريدة “العمق”، أن العاملين بجريدة “أخبار اليوم” التي أسسها توفيق بوعشرين، يعتزمون الدخول في اعتصام لمدة 3 أيام داخل مقر الجريدة بالدار البيضاء، وذلك احتجاجا منهم على عدم صرف أجورهم خلال الشهور الماضية.

ووفق مصادر متطابقة، فإن تنفيذ الاعتصام، الذي سينطلق ابتداء من غدٍ الاثنين، يأتي بعد رفض المؤسس الموجود داخل السجن منذ 2018، صرف تعويضات وأجور العاملين والمتعاونين، وذلك في ظل استمرار الحكومة رفض صرف الأجور لشهري أكتوبر ونونبر.

وأوضحت مصادر الجريدة أن سبب رفض الوزارة صرف أجور العاملين هو رفض توفيق بوعشرين الرد على استفسارها بخصوص أموال تم ضخها في حسابات شخصية لأفراد عائلته، وهي أموال متأتية من الدعم العمومي الذي تقدمه الدولة للصحف بشكل سنوي.

وتشير المصادر إلى أن الوزارة تحقق في “اختلاسات الدعم العمومي” لسنة 2018 ولهذا تستمر في رهن أجور الصحافيين وباقي المستخدمين داخل المؤسسة، مبرزة أن مسلسل الشد والجذب بين الحكومة وإدارة الجريدة كان ضحيته هو العاملون بالمؤسسة.

وأضافت أن إدارة المؤسسة قامت بصرف قيمة أجر شهر واحد كسلف للعاملين في انتظار إفراج الحكومة عن الدعم، مشيرة إلى أن الوضع المالي الذي تعيشه المؤسسة أسفر عن توقيف طبع العدد الورقي، بسبب عدم دفع تكلفة الطبع للمطبعة.

وأكدت المصادر التي تحدث إليها جريدة “العمق”، أن الإدارة لم تقم أيضا بتسوية الوضعية المالية مع صندوق الضمان الاجتماعي منذ إعفاء مسير المؤسسة السابق يونس مسكين من مهامه، وهو الإعفاء الذي يوجد الآن بين يدي القضاء للفصل فيه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

قبيل الإنتخابات..وهبي والعثماني يلتقيان في الرباط

سياسة

بنكيران: من يدعي التجسس على الملك كذاب .. والحموشي أفضل من تولى تدبير ملف الأمن

سياسة

تأجيل جميع المراسم والاحتفالات بعيد العرش للسنة الثانية على التوالي

تابعنا على