مجتمع

للمطالبة بالتحقيق في “اختلالات”.. اعتصام أمام مركز المفتشين غدا الإثنين

في تطورات جديدة لردود فعل عدد من نساء ورجال التعليم، المطالبين بفتح تحقيق في الاختلالات التي يقولون إنها شابت نتائج الاختبارات الكتابية لولوج مركز تكوين المفتشين دورة 28 و29 نونبر، أعلنت التنسيقية الوطنية عن خوض اعتصام أمام مركز تكوين بالرباط ابتداء من يوم غد الإثنين.

وأوضح بيان التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من مباراة التفتيش الأخيرة، والذي يحمل صفة ” البيان 1″، أن عملية جمع الطعون وإيداعها ستنطلق من اليوم الأول للاعتصام، الذي سيستمر إلى طيلة أيام 21، 22، 23 دجنبر الجاري.

ونبه البيان إلى أن مطلب التنسيقية لا علاقة له بتصفية حسابات، أو الصيد في الماء العكر، وإنما المطلب واضح وهو إلغاء نتائج الامتحان الكتابي لمباراة التفتيش، وإعادة تصحيح أوراق المترشحين بما يضمن تكافؤ الفرص، تحت إشراف لجان وزراية، وليس بإشراف مركز تكوين مفتشي التعليم.

ويتزامن الاعتصام مع الإضراب الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من مباراة التفتيش أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء 21، 22،23 دجنبر الجاري.

ودعت التنسيقية في بيانها رقم 1 إلى انضمام التنظيمات النقابية، ووسائل الإعلام، والهيئات الحقوقية.. لدعم ملف المتضررين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Imane
    منذ 3 سنوات

    👈💪😂😍

  • غريب
    منذ 3 سنوات

    لا شيء يدفعني إلى الأمل في إصلاح منظومة التعليم ببلادي...إنه العبث ...إنه الإحباط ...إنه القتل الممنهج للكفاءات ولاحول ولا قوة إلا بالله.