مجتمع

الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي تناقش تأثير الإرهاب والجريمة المنظمة على الأمن في المنطقة المغاربية

الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي

احتضنت مدينة الدار البيضاء بين 16 و18 دجنبر 2020، ندوة علمية تحت عنوان: “التهديدات الإرهابية والجريمة المنظمة وأثارهما على السلم والأمن في المنطقة المغاربية في العشرية الأخيرة”، وذلك من تنظيم الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، في إطار تعاون اتحاد المغرب العربي مع الاتحاد الإفريقي في مشروع هيكل السلم والأمن أبسا 4.

وذكر بلاغ للأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه تم خلال الندوة عرض ورقات بحثية قام بإعدادها ثلة من الخبراء من بلدان المغرب العربي الخمس، مشيرا إلى أن أشغال الندوة افتتحت، الأربعاء، بكلمة ترحيبية لبسمة السوداني، مديرة الشؤون السياسية والإعلام والديوان بالأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي.

الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي

وأوضح البلاغ أن بسمة السوداني أكدت في كلمتها، مسعى الاتحاد إلى إعداد دراسة مغاربية علمية حول التهديدات الإرهابية ومدى تأثيرها على الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي على المنطقة المغاربية.

وأضاف البلاغ أن الخبراء المغاربيون تطرقوا خلال أيام الندوة إلى التهديدات الإرهابية والجريمة المنظمة في المنطقة المغاربية، وما أسفرت عنه من ظهور مخاطر وتهديدات إرهابية تنعكس بشكل كبير على السلم والأمن في مفهومه الشامل.

وأبرز المصدر ذاته أنه تم تخصيص يوم الأربعاء 16 دجنبر لعرض الدراستين الجزائرية والتونسية، تلاهما عرض الدراسة الليبية يوم الخميس 17 دجنبر، وتم تخصيص يوم الجمعة 18 دجنبر لعرض دراستي موريتانيا والمغرب.

الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *