مجتمع

النقابات تدخل على خط “اختلالات مباراة التفتيش” وتطالب بوقف الاختبار الشفوي

في تطورات جديدة للاحتجاجات التي اندلعت عقب الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة ولوج مركز مفتشي التعليم دورة 28،29 نونبر الماضي، بسبب ما وُصف ب” اختلالات وأخطاء شنيعة “، خرجت نقابات تعليمية عن صمتها، وأعلنت استنكارها للطريقة التي دبرت بها المباراة، وما شابها من أخطاء وخروقات.

في هذا السياق، أعلن الاتحاد المغربي للشغل، المكتب الإقليمي للعرائش، عن استنكاره الشديد لطريقة تدبير المباراة، وما عرفته من أخطاء في شتى مراحلها، من إعداد الاختبارات إلى التصحيح وانتهاء بالإعلان عن النتائج.

وطالبت النقابة بفتح تحقيق نزيه في الواقعة، ومحاسبة من ثبت تورطه في كل ما وقع، مع توقيف الشق الشفوي، وإعلان نقط الاستحقاق طبقا لمقتضيات الدستور في مادته 27.

من جهتها، نددت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، بالاختلالات التي شابت امتحانات ولوج مركز المفتشين، ودعت إلى ضرورة فتح تحقيق في كل الادعاءات، بالإضافة إلى وقف الشق الشفوي والتفاعل مع تظلمات المتضررين.

جدل الإعلان عن نتائج الشق الكتابي لمباراة ولوج مركز مفتشي التعليم، تسبب فيه إعلان نجاح مترشحة قيل بأنها كانت متغيبة، قبل أن تخرج إدارة المركز لتوضيح تعترف فيه بالخطأ الذي وقع، لكن ملاحظات المترشحين تواصلت من خلال كشفهم لأخطاء أخرى قالوا إنها تضرب في صميم مبدأ تكافؤ الفرص، وهو ما دفعهم لإعلان اعتصام أمام المركز، وخوض 3 أيام إضراب تنطلق من يومه الإثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *