اقتصاد

المندوبية السامية للمياه والغابات تتحول إلى وكالة

21 ديسمبر 2020 - 13:25

يجري الإعداد لتحويل المندوبية السامية للمياه والغابات إلى وكالة، وفق ما أعلنت عنه وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الاثنين، وأفاد بلاغ للوزارة، أن الإصلاح المؤسساتي للمندوبية السامية للمياه والغابات الجاري إعداده سيتوج بإنشاء وكالة المياه والغابات ووكالة المتنزهات الوطنية.

وجاء هذا الإعلان، خلال الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية مع المدراء المركزيين لقطاع المياه والغابات يوم الخميس، 17 دجنبر بتقنية المناظرة عن بعد، الذي ترأسه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  عزيز أخنوش.

وأبرز الوزير خلال الاجتماع، أهمية الإصلاح المؤسساتي الجاري بإنشاء وكالة المياه والغابات ووكالة المتنزهات الوطنية.  مشيرا إلى الحكامة الجديدة التي تميز مجال الغابات عن المتنزهات الوطنية، ستمكن من وضع نموذج جديد يدمج هيئات الحوار مع الجهات الفاعلة والهياكل المحلية بإشراك الساكنة بطريقة فعالة في تدبير الموارد الغابوية، بالإضافة إلى ضمان المحافظة وتثمين النظم الغابوية.

وشدد أخنوش في نهاية الاجتماع، على أهمية دور هذه المناطق الغابوية في تنمية العالم القروي من خلال مهامهما الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وعلى أهمية مصالحة المغاربة بالغابة، ودعا جميع موظفي المياه والغابات إلى التعبئة من أجل تحقيق الأهداف وحماية الغابات المغربية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

ستوفر 2600 منصب شغل.. لجنة الاستثمارات تصادق على 23 مشروع اتفاقية بـ10 ملايير درهم

الخطوط الملكية المغربية اقتصاد

حركة النقل الجوي بمطارات المغرب تنخفض لمليوني مسافر بالأسدس الأول من 2021

اقتصاد

إطلاق مشاورات حول استعمال المنصات التجارية العالمية لتوفير الخدمات للمغاربة

تابعنا على