مجتمع

وزيرة السياحة لقناة عبرية: المغرب يتوقع استقبال 200 ألف سائح إسرائيلي سنويا

سياح اسرائيليين بالمغرب

قالت وزيرة السياحة والنقل الجوية والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، إن المغرب يتوقع استقبال 200 ألف سائح إسرائيلي سنويا بعد إطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين.

وأوضحت في تصريح لقناة عبرية، أن عدد السياح الإسرائيليين الذين يزورون المغرب سيتضاعف ليصل من 50 ألف إلى 200 ألف سائح سنويا، مباشرة بعد إطلاق الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل.

وأبرزت الوزيرة المغربية، أن عودة العلاقات بين المغرب وإسرائيل سيساهم في تعزيز العلاقات بين الشعبين، داعية المواطنين الإسرائيليين إلى زيارة المغرب والمناطق الصحراوية بها.

ويتوجه، اليوم الإثنين، جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى إسرائيل، حسب ما كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة، إن المسؤول الأمريكي، سيعقد لقاءات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بيني غانتس، تمهيدا لمحادثات أمريكية مغربية إسرائيلية.

وأضاف المصدر ذاته أن كوشنر سيقود وفدا أمريكيا إسرائيليا، غدا الثلاثاء، إلى العاصمة المغربية الرباط، على متن طائرة لشركة “العال” الإسرائيلية، لإجراء محادثات ثلاثية.

وكانت شركة طيران “العال” الإسرائيلية أعلنت قبل ساعات، أنها ستسير أول رحلة من إسرائيل إلى العاصمة المغربية الرباط في الـ22 من ديسمبر الجاري، ستحمل وفدا أمريكيا إسرائيليا مشتركا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة إلى أنه “من المتوقع أن تستغرق الرحلة المباشرة والتي ستحمل رقم (إل.واي555) 6 ساعات”.

يشار إلى أن زيارة كوشنر للمغرب، تأتي عقب الاتفاق الذي عقده المغرب مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث اعترفت واشنطن بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، فيما التزمت المملكة بإعادة العلاقات مع إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ولد علي
    منذ 3 سنوات

    أهلا ومرحبا بكم ضيوفنا الأمريكيين والإسرائيليين الأعزاء ، أهلا بكم في بلدكم الثاني المملكة المغربية ، إخوانكم وأصدقائكم المغاربة يتمنون لكم إقامة مريحة وسعيدة. شكرا جزيلا. تنبيه: كل الذين يعارضون أو ضد التقارب الثلاثي "المغربي-الأمريكي-الأسرائيلي" يعتبرون من أعداء للمغرب .