سياسة

اختلالات مباراة التفتيش تصل البرلمان.. حموني يسائل أمزازي ويطالب بفتح تحقيق

جدل الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية الخاصة بمباراة تفتيش التعليم دورة نونبر 2020، ما زال يعد بالكثير من ردود الفعل الغاضبة، مجتمعيا وسياسيا، حيث رفع الفريق الاشتراكي، اليوم الإثنين، سؤالا للوزير سعيد أمزازي في الموضوع.

وحسب نص السؤال، توصلت جريدة ” العمق” بنسخة منه، فإن الفريق التقدمي برئاسة البرلماني رشيد حموني يطالب بفتح تحقيق في الخطأ الذي حصل في عملية مسك النقط، وإعلان ناجحة مكان مترشح آخر.

وأضاف الفريق البرلماني، في نص السؤال، أنه على وزير التربية الوطنية المسارعة إلى فتح تحقيق في الموضوع، وإحالة كل من ثبت تورطه على النيابة العامة المختصة.

ونبه رشيد حموني، في اتصال مع الجريدة، إلى اختلالات مماثلة شابت مباراة أطر الأكاديميات إثر إعلان مترشح ناجح في القوائم الأولى، قبل أن يسقط اسمه في ظروف غامضة.

واقعة ترسيب المترشح من منطقة تانديت بإقليم بولمان، يقول حموني في سؤال موجه للوزير أمزازي، أثارت غضب ساكنة بولمان، مطالبا بفتح تحقيق في الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • انور
    منذ 3 سنوات

    للأسف سيطوى الملف كالعادة لأن الوزارة تعرف أن رجال التعليم مجرد فئران يدخلون جحورهم مع أول صرحة . ويستمر الفساد وتوزيع المناصب بينهم وبين مقربيهم .