اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يوافق على اندماج بيجو ستروين مع فيات كراسيلر “بشروط”

21 ديسمبر 2020 - 23:20

وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، على الاندماج بين مجموعتي “بي إس آ” (بيجو/سيتروين) الفرنسية و”فيات كرايسلر” الأميركية، لتشكيل رابع أكبر مجموعة لإنتاج السيارات في العالم، شريطة التزامهما بالحفاظ على المنافسة في مجال السيارات الصغيرة.

وحسب بيان للمفوضية الأوروبية، تلتزم المجموعتان على نحو خاص بتوسيع اتفاق التعاون بين “بي إس آ” و”تويوتا” في الآليات التجارية الخفيفة الصغيرة، وتسهيل وصول المنافسين إلى شبكات إصلاح وصيانة المجموعتين لهذا النوع من المركبات.

وقالت مارغريت فيستاجر، نائبة رئيس المفوضية المسؤولة عن المنافسة في الاتحاد “نحن في وضع يمكننا من السماح باندماج +بي إس آ+ و+فيات كرايسلر+، حيث أن التزاماتهما ستسهل الدخول والتوسع في سوق الشاحنات الصغيرة الخفيفة. في الأسواق الأخرى حيث تنشط شركتا صناعة السيارات حاليا، فإن المنافسة ستظل قوية بعد الاندماج”.

وسينجم عن اندماج شركتي “بي إس آ” و”فيات كرايسلر”، الذي تم الإعلان عنه في نهاية عام 2019، تشكيل رابع أكبر مجموعة لتصنيع السيارات في العالم من حيث الحجم والثالثة من حيث الإيرادات، حيث ستضم أشهر العلامات التجارية مثل “بيجو” و”سيترون” و”أوبل” و”جيب” و”ألفا روميو” و”مازيراتي” معا.

وقررت المجموعتان استكمال مشروع ارتباطهما بحلول الربع الأول من عام 2021، حيث سيطلق على التكتل الجديد الذي يدمج جميع أنشطتهما اسم ستيلانتيس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

مبيعات الإسمنت تبصم على الانتعاش وتسجل ارتفاعا بـ 24.4 في المائة  نهاية يونيو  

اقتصاد

“ترانسبرانسي المغرب” تنتقد اعتماد قانون الإصلاح الضريبي دون نشره مسبقا للعموم

اقتصاد

المغرب .. صادرات السيارات تبصم على التراجع بـ10 في المائة سنة 2020

تابعنا على