منوعات

مهنيون ينتقدون طريقة تسجيلهم في اللوائح الانتخابية ويطالبون بتمديد الآجال

22 ديسمبر 2020 - 11:00

أكدت التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية الأكثر تمثيلية المنضوية تحت كل من الاتحاد العام للمقاولات والمهن والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، والفضاء المغربي للمهنيين، تعثر عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية للتجار والمهنيين المستوفين لشروط القيد بهذه اللوائح منذ بداية دجنبر الحالي.

وسجلت التنسيقية، في بلاغ لها توصل “العمق” بنسخة منه، عدم انتظام هذه العملية، منذ انطلاقتها، كما سجلت تماطل السلطات المحلية في تهييئ الأجواء المناسبة لتسجيل المعنيين بها، وتخلفها في كثير من الجهات، والأقاليم عن تمكينهم من حقوقهم الدستورية، والقانونية للتقييد في اللوائح المهنية.

وعبرت في هذا الإطار عن رفضها التام لما أسمته “تماطل” السلطات المحلية المكلفة، كما حذرت من الممارسات “غير المبررة المصاحبة لعملية التسجيل في بعض المصالح الإدارية”.

وطالبت من كافة الجهات المسؤولة بوقف هذه الممارسات، وحث السلطات المحلية على تمكين الراغبين من التجار والمهنيين المستوفين للشروط القانونية من التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.

وجددت الدعوة إلى اعتماد التسجيل الإلكتروني للمستوفين للشروط المطلوبة إسوة بالتسجيل في الانتخابات العامة، كما طالبت من الوزارة الوصية تمديد آجال التسجيل لفتح الباب أمام الجميع للإستفادة من التسجيل في ظروف طبيعية وعادية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

صحيفة إسبانية: الرباط لن تظل مكتوفة الأيدي لقيام مدريد بتغيير بسيط للوزراء

منوعات

11 دولة عربية تسمح بإقامة صلاة العيد.. والمغرب ضمن 4 دول قررت منعها

الاستقلالي الراشدي منوعات

الراشدي يدعو إلى إدراج “أخلاقيات المهنة” في معايير دعم الجرائد وينتقد الإعلام الرسمي (فيديو)

تابعنا على