أخبار الساعة، اقتصاد

بمشاركة 100 عارض.. انطلاق النسخة الأولى لـ”Coop Expo” دعما “للمنتوجات المحلية”

المنتوجات المحلية

انطلقت الدورة الأولى للمعرض الرقمي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني “Coop Expo”، الذي يهدف لتسويق المنتوجات المحلية داخل وخارج الوطن باستخدام منصة إلكترونية، تحت شعار “الرقمنة في خدمة المنتوج المحلي”.

وحسب بلاغ للمركز المغربي لتأهيل التعاونيات الجهة المنظمة للمهرجان الذي سيمتد من الفترة ما بين 18 و27 دجنبر الجاري، فإن تنظيم هذه النسخة الأولى يأتي تتويجا للتعاونيات المتأهلة ضمن فعاليات الجائزة الوطنية للتعاونيات التي نظمها المركز عن طريق مسابقة رقمية، انتهت بتأهل 50 تعاونية إلى النهائيات.

ويهدف هذا المعرض الرقمي، وفقا لذات البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى تعويض توقف المعارض المحلية والوطنية التي تعتبر من أهم وسائل تسويق المنتوجات المحلية للتعاونيات والصناع التقليديين، كما يهدف إلى تعزيز فكرة التسويق الإلكتروني لدى العارضين واكتساب تجربة جديدة وفريدة.

وأوضح ذات المصدر، أن اللجنة المنظمة للمعرض توصلت بعدد كبير من الطلبات إلا أن المركز كان قد حدد عدد المشاركين في 100 عارض فقط، وذلك لصعوبة تنظيم معرض من هذا النوع،مشيرا إلى أن العارضين يتكونون من التعاونيات والصناع التقليديين والمقاولين الذاتيين.

ودعا المركز المغربي لتأهيل التعاونيات، من خلال حملته التسويقية كل المغاربة إلى اكتشاف خيرات البلاد وتشجيع المنتوج المحلي من خلال هذا المعرض الذي يعتبر الأول من نوعه كمعرض رقمي والذي يمكن من خلاله اقتناء المنتجات المعروضة من خلال الموقع coopexpo.ma والتوصل بها إلى باب منزلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *