مجتمع

البام يطالب الحكومة بحماية مصالح مستخدمي وأرباب المطاعم في ظل الإغلاق

المطاعم

طالب حزب الأصالة والمعاصرة حكومة سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين، باتخاذ إجراءات مستعجلة لحماية أرباب ومستخدمي المطاعم بمدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة، بعد قرار الإغلاق الكلي للمطاعم بهذه المدن لمدة ثلاثة أسابيع.

والتمست النائبة البرلمانية عن حزب الجرار، ابتسام عزاوي، من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اتخاذ إجراءات مستعجلة لحماية مصالح مستخدمي وأصحاب المطاعم من التبعات الاقتصادية والاجتماعية التي ستنتج عن توقف مداخيلهم خلال فترة الإغلاق.

ودعت النائبة البرلمانية حكومة العثماني إلى السماح لأصحاب المطاعم بتقديم خدمة التوصيل المنزلي لتخفيف الأضرار المادية عليهم.

وكانت الحكومة أعلنت، أمس الإثنين، عن إجراءات صارمة جديدة احترازا من وباء كورونا، لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من غد الأربعاء على الساعة التاسعة ليلا، منها منع التنقل الليلي على الصعيد الوطني، والإغلاق الكلي للمطاعم بمدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة..

ومن الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة؛ إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء.

كما قررت الحكومة أيضا حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة. ومنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *