سياسة

صحيفة إسرائيلية: المغرب “رفض” التوقيع على “اتفاق أبراهام”

قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إن المغرب أخطر إسرائيل في الأيام الأخيرة، بأنه لا ينوي التوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات كما فعلت الإمارات والبحرين مع إسرائيل.

وأضافت الصحيفة، أن الرباط لا تعتبر موافقتها على تطبيع العلاقات مع إسرائيل بواسطة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جزءا من “اتفاقات أبراهام” التي وقعت عليها من قبل الإمارات والبحرين.

وأشار المصدر ذاته، أن المغرب يفسر رفضه لتوقيع اتفاقية تطبيع مع إسرائيل، على أنه بالفعل أقام علاقات دبلوماسية علنية مع إسرائيل في الماضي.

ووصل زوال اليوم الثلاثاء، وفد أمريكي إسرائيلي، العاصمة الرباط، قادما من تل أبيب، في أول رحلة تجارية تربط بين المغرب وإسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليقات الزوار

  • مشكل كبير
    منذ 9 أشهر

    التطبيع مع اسرائيل ليس مشكل بل المشكل هو التطبيع مع جنرالات العار في الجزائر اللذين يهدمون ولا يعرفون كيف يبون ويظنون عن المغرب ظن السوء ويحسبون كل صيحة عليهم

  • ولد علي
    منذ سنتين

    الأحتلال الجزائري: لبد من المطالبة باسترجاع تندوف وبشار وكل المناطق التي اقتطعتها فرنسا لصالح الجزائر، ضروري ملزم! لايمكن للشعب المغربي ان يتخلى عن ارضه وأرض آبائه وأجداده، ولا يمكن للشعب المغربي ان يتخلى عن اخوانه المغاربة الذين يعانون من ويلات وقساوة الأحتلال الجزائري، لابد من استرجاع هذه المناطق الى الوطن الأم المملكة المغربية