اقتصاد

الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومعهد إيمانور يعززان ميزة “تحصين” بين المقاولات

وقع شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وعبد الرحيم الطيبي، مدير المعهد المغربي للتقييس (IMANOR)، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة لتعزيز ميزة “تحصين” بين صفوف المقاولات المغربية خاصة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

وأفاد بلاغ للاتحاد، أن هذه المبادرة، التي تندرج في إطار الجهود التي طالما بدلها الاتحاد العام لمقاولات المغرب لمواكبة ودعم أعضائه في تدبير الأزمة الناتجة عن جائحة كوفيد 19، تهدف إلى ضمان تطابق التدابير الوقائية والصحية المعتمدة من قبل المقاولات مع الإجراءات المعمول بها، فضلا عن ضمان أقصى درجات السلامة للأجراء والجهات الفاعلة الأخرى من أجل المساهمة في تحقيق إقلاع اقتصادي سليم.

ويتضمن النظام المرجعي لميزة “تحصين”، التي أنشأها معهد إيمانور، مختلف التدابير التي يجب تبنيها من أجل ضمان استمرار الأنشطة الصناعية والخدمات في ظروف صحية مثلى، وتعزيز ثقة الشركاء والسلطات تجاه المقاولات.

وتجدر الإشارة إلى أن النظام المرجعي المذكور يدمج على مجموع التدابير المدرجة في البروتوكول المشترك بين وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ووزارة الشغل والإدماج المهني والمتعلقة بتدبير مخاطر العدوى بكوفيد 19 في أماكن العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *