اللجنة التحضيري لمؤتمر اتحاد كتاب المغرب أخبار الساعة

اتحاد كتاب المغرب ينظم لقاءات تفاعلية لتأسيس “جبهة ثقافية لنصرة الوحدة الترابية”

22 ديسمبر 2020 - 23:16

ينظم اتحاد كتاب المغرب بتعاون مع الموقع الإخباري ”هاشتاغ” لقاءات تفاعلية، في شأن تأسيس “جبهة ثقافية لنصرة قضية الوحدة الترابية”.

وأكد بلاغ لاتحاد كتاب المغرب وتوصلت جريدة ”العمق” بنسخة منه، أن هذه اللقاءات التفاعلية، التي ستنظم عن بعد، تأتي في إطار تفعيل مقترح اتحاد كتاب المغرب، الذي تضمنه بيانه الصادر بتاريخ 14 نونبر 2020.

وأضاف البلاغ أن خلاصات هذه اللقاءات، ستشكل أرضية فكرية سيتم عرضها على مكونات المجتمع الثقافي المدني الوطني، للنظر فيها وإغنائها واعتمادها أرضية لتأسيس الجبهة المذكورة.

وأوضح اتحاد كتاب المغرب، أن اللقاء الأول سيشارك فيه كتاب وباحثون وفاعلون ثقافيون، يمثلون حساسيات ثقافية وطنية، من داخل المغرب وخارجه.

وسيشارك في اللقاء كل من، الكاتب والمفكر سالم حميش، والأديب والباحث ماء العينين ماء العينين، والكاتبة والإعلامية بديعة الراضي، والشاعر والمترجم يحيى الشيخ، والكاتب والباحث أحمد المنادي، والباحث ورئيس اتحاد كتاب المغرب عبد الرحيم العلام، فيما يسير اللقاء الناقد والباحث في التواصل وتحليل الخطاب أحمد العاقد.

وسيتم عقد اللقاء الأول وبثه مباشرة على الصفحة الرسمية لموقع هاشتاغ على الفايسبوك، يوم الثلاثاء 29 دجنبر 2020، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بعد عيد الأضحى.. إقبال كثيف للمصطافين على شواطئ البيضاء (فيديو)

أخبار الساعة

تقني عجلات: السلامة الطرقية تنطلق من عجلات سيارتك ونصائح أخرى تعرف عليها (فيديو)

أخبار الساعة

قتيل ومصابون في انفجار ضخم بأشهر سوق بقطاع غزة

تابعنا على