أحوال الطقس منوعات

طقس اليوم .. أجواء مستقرة بمعظم ربوع المغرب والحرارة بين ناقص 2 و24 درجة

23 ديسمبر 2020 - 07:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس مستقر ونسبيا صحو فوق كافة ربوع المملكة.

وستتشكل سحب منخفضة على السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وذلك خلال الليل والصباح، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية. كما ستظل الأجواء باردة نسبيا مع تكون صقيع محلي، خلال الليل والصباح، فوق المرتفعات والهضاب العليا، فضلا عن هبوب زوابع رملية كثيفة فوق الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد وبالمنطقة الشرقية، ومن الشمال إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02- و 03 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و 08 درجات بالريف والجنوب الشرقي للبلاد، والمنطقة الشرقية، والسايس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 08 و 12 درجة بكل من السواحل والسهول الشمالية و الوسطى، والساحل المتوسطي، ومنطقة سوس. وستكون ما بين 12 و15 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 09 و15 درجة بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية ، وما بين 15و21 درجة بالسايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، سهول تادلة، الرحامنة، شمال المنطقة الشرقية، الجنوب-الشرقي، الواجهة المتوسطية وكذا السواحل والسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 21 و 24 درجة بمنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى محليا قليل الهيجان بالمتوسط، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بين طنجة وطانطان ، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

انفراد .. شباط يلتقي أوزين بإفران لمناقشة التحاقه بحزب الحركة الشعبية

منوعات

هيئة المصورين تستنكر منع الأعراس .. ونحن القطاع الأكثر تضررا من قرار الحكومة

منوعات

11 دولة عربية تسمح بإقامة صلاة العيد.. والمغرب ضمن 4 دول قررت منعها

تابعنا على