مجلس المستشارين سياسة

البرلمان يستدعي العثماني لبسط الحصيلة الدبلوماسية للمملكة في ملف الصحراء

23 ديسمبر 2020 - 18:40

قرر مكتب مجلس النواب، خلال اجتماعه الأسبوعي، أول أمس الاثنين، بناء على المشاورات التي أجرتها الرئاسة مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية، تحديد جدول أعمال جلسة يوم الاثنين 28 دجنبر 2020 والمخصصة للجلسة الشهرية حول السياسة العامة التي يجيب عنها رئيس الحكومة في موضوع: “الحصيلة الدبلوماسية للمملكة في ملف القضية الوطنية وآفاق حسم نزاع الصحراء المغربية”.

وحدد المكتب بحسب بلاغ له اطلعت “العمق” على مضمونه، جدول أعمال الجلسة التشريعية ليوم الثلاثاء 22 دجنبر 2020، مؤكدا على أهمية المبادرة النيابية في مجال التشريع؛ حيث تمت برمجة أربعة مقترحات تهم مناطق التصدير الحرة ومقترحين يهمان مدونة الشغل.

وأضاف البلاغ ذاته، أن مكتب مجلس النواب وقف على مضامين مقترح القانون القاضي بإلغاء وتصفية معاشات أعضاء مجلس النواب، مثمنا روح التوافق والإجماع حول كافة مقتضياته.

وفي السياق ذاته، أوضح المصدر ذاته، أن مكتب المجلس حدد مشاريع القوانين المدرجة في نفس الجلسة، ويتعلق الأمر بمشاريع تهم المصادقة على المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة لحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها والمشروع المتعلق بالجبايات المحلية وآخر يتعلق بالتلوث الناجم عن السفن.

كما اطلع المكتب، يضيف البلاغ ذاته، على وثيرة عمل اللجن التشريعي والرقابي مسجلا أهمية الأوراش المفتوحة على مستوى المهام الاستطلاعية التي شملت عدة قطاعات حيوية اقتصادية واجتماعية وصحية ومالية، كما اطلع المكتب على برنامج عمل اللجن التشريعي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

أزيد من 80 دولة تشارك في منتدى دولي احتفاءً بـ”عيد العرش” لهذه السنة

برنامج اختراق الهواتف سياسة

تحقيق يكشف حقيقة تجسس المغرب على هاتف ماكرون وفرضية تورط المخابرات الفرنسية قائمة

محامي وخبير قانوني سياسة

صبري: اتهام المغرب بالتجسس هدفه نزع شرعية عمل أجهزته الأمنية والقضاء لا يكفي

تابعنا على