مجتمع

بلدية العيون تجدد الثقة في “أوزون” لتدبير النظافة لـ7 سنوات (فيديو)

عمال شركة أوزون

أعطيت صباح اليوم الأربعاء، بمدينة العيون، الانطلاقة الرسمية لأشغال شركة ‘Ozone Laâyoune La Perla’ المفوضة لتدبير قطاع النظافة بالمدينة، بعد تجديد الثقة لسبع سنوات مقبلة، وذلك بحضور كل من والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات، ورئيس جماعة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، والرئيس المدير العام لمجموعة أوزون للبيئة والخدمات عزيز البدراوي، فضلاً عن منتخبي المدينة وسلطاتها المحلية وفعاليات المجتمع المدني بها.

وبهذه المناسبة، استعرضت الشركة، بفضاء ساحة المشور أسطولا من أحدث الآليات والمعدات اللوجستيكية، من ضمنها الشاحنات والحاويات المجهزة والصديقة للبيئة، فضلاً عن الدراجات الهوائية والكهربائية الثلاثية العجلات، التي ستسهل مهام عمال النظافة والرفع من جودة خدمات الكنس اليدوي، وتشكيلة من العنصر البشري المحلي من خلال توفير عدد مهم من فرص الشغل لأبناء المدينة.

من جانبه أكد المدير العام للشركة في تصريح لـ”العمق”، العزم على الاستثمار في العنصر البشري المحلي في المقام الأول، من خلال توفير أزيد من 250 فرصة شغل قارة لأبناء المدينة، مع مبلغ استثماري إجمالي يتجاوز 51 مليون درهم، موزع على مدة العقدة بواقع 3 مليار و400 مليون سنتيم سنويا.

و بحسب ذات المتحدث، فإن الجديد في هذه المحطة يتمثل في نوعية الأسطول الخاص بخدمة النظافة، فإلى جانب أزيد من عشرين شاحنة لجمع وضغط النفايات، وأربع ناقلات صهريجيه، وجرافتين و أربع شاحنات كبيرة لنقل النفايات، فضلاً عن عشرات السيارات الصغيرة و المركبات الهوائية المكلفة بالجمع، أضافت الشركة نوعا جديدا من الآليات الكهربائية صديقة البيئة، فضلا عن الشاحنات الصغيرة المعدة للجمع في الأزقة والأحياء المتشعبة، التي كانت تشكل عائق يصعّب عمل أطقم النظافة وانسيابية نقل النفايات.

عمال شركة أوزون

ومن جانبه اعتبر رئيس المجلس البلدي للمدينة، العقد الجديد متكامل وشامل من حيث النوع والكم، خصوصاً وأن الشركة المفوضة عملت بشكل استثنائي لتوفير أسطولها الكامل على الأرض منذ أول يوم عمل، استجابة لمطلب السلطات المحلية والجماعية بعدم انتظار المهلة المدرجة في العقد والمتمثلة في ستة أشهر كمهلة لاستكمال مختلف التجهيزات المتعاقد عليها.

وبحسب ولد الرشيد دائماً، فإن إنجاح الورش البيئي بالمدينة، يستلزم بالضرورة انخراط و استجابة الساكنة، من أجل تحسين سلوك التعامل مع النفايات و التزام مواعيد مرور الشاحنات من أجل الفوز برهان الحفاظ على العيون مدينة نظيفة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة أوزون للبيئة والخدمات، تدير قطاع النظافة في حوالي خمسين مدينة مغربية، وبجميع موانئ الصيد البحري بالمملكة، فضلا عن سبعة مطارات دولية، وثلاث دول إفريقية.

حاويات أزبال

كل هذا الزخم مكن الشركة من الحصول على شهادة منظمة المدن العربية لمساهمتها المتميزة في فوز مدينة العيون بجائزة السلامة البيئية سنة 2015، كما سبق و أن توجت بجائزة “كلوبال” العالمية كأفضل شركة عربية تشتغل بقطاع البيئة لعامي 2018 و 2020 على مستوى العالم العربي، بالإضافة إلى شهادة التصنيف الوطني من الدرجة الممتازة (A)، الممنوحة من طرف المديرية العامة للضرائب “دافعي الضرائب المصنفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *