أخبار الساعة

كان مبحوثا عنه دوليا.. توقيف فرنسي من أصول مغربية بمطار البيضاء

23 ديسمبر 2020 - 21:24

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء على النيابة العامة المختصة، الأربعاء 23 دجنبر الجاري، مواطنا فرنسيا من أصول مغربية يبلغ من العمر 38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله وانتحال هوية.

وأفاد بلاغ أمني، أن توقيف المشتبه فيه، جرى مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من إحدى دول الخليج العربي، بعدما تبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” صادرة بناءً على طلب السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد بواسطة السلاح الناري في غضون سنة 2007 بفرنسا، في إطار تصفية الحسابات بين شبكات ترويج المخدرات.

وتشير المعطيات الأولية للبحث، إلى أن المشتبه فيه أقدم على انتحال هوية شخص آخر، وتحصل على جواز سفر ووثائق تعريفية مزورة، وذلك ليتمكن من مغادرة فرنسا مباشرة بعد ارتكاب هذه الجريمة.

و تم حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة الأربعاء.

ويأتي توقيف المشتبه به، في سياق علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

حركة “حشدت” تستنكر انقطاع الماء أيام عيد الأضحى بسوق السبت

أخبار الساعة

أربعة أحزاب سياسية تدين الإعتداء على برلماني نواحي فاس

أخبار الساعة

مع ارتفاع درجة الحرارة.. مواطنون يتسابقون لتقطيع أضاحيهم عند الجزار بالحاجب (فيديو)

تابعنا على