اقتصاد

المغرب وإسرائيل يتفقان على تشكيل فريق اقتصادي مشترك

24 ديسمبر 2020 - 11:30

اتفقت وزارتي الاقتصاد والمالية بالمغرب وإسرائيل، خلال الزيارة التي قام بها الوفد الأمريكي الإسرائيلي إلى المملكة، أول أمس الثلاثاء، على تشكيل فريق اقتصادي مشترك، ووضع الخطوط العريضة للاتفاقيات التي سيتم توقيعها مستقبلا بين الوزارتين، وفقا لما ذكرته صحيفة “جيروزاليم بوست”.

وتنص مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المالية والاستثمار، التي وقعها المدير العام لمديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة نبيل لخضر، وكبيرة الاقتصاديين وزيرة المالية شيرا غرينبرغ، على إنعاش العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال التجارة والاستثمار.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن جزءا من هذه الاتفاقية يتضمن تعزيز مختلف أوجه التعاون الاقتصادي، بما في ذلك التعاون لخفض حواجز الاستثمار، وتبادل المعلومات في مجالات التنظيم المالي ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ونقلت عن وزير المالية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قوله: “هذا يوم عظيم وتاريخي لدولتي إسرائيل والمغرب. لقد حافظنا لسنوات على الاتصال مع المغرب والآن هذه العلاقات ستتعزز فقط. هذه خطوة مهمة وسعيدة للاقتصاد الإسرائيلي”.

وأضاف كاتس، أنه بعد سنوات من العزلة عن الاقتصادات المحيطة، تعمل الحكومة ووزارة المالية، على كسر الحواجز وتمهيد مسارات جديدة للاقتصاد الإسرائيلي، لافتا أن هذه خطوة أخرى لصالح السلام الاقتصادي والتحول من إسرائيل إلى مركز اقتصادي إقليمي رائد له علاقات تجارية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

المغرب يحقق ثاني أفضل موسم حبوب في تاريخه.. الإنتاج تجاوز 103 مليون قنطار

اقتصاد

مبيعات الإسمنت تبصم على الانتعاش وتسجل ارتفاعا بـ 24.4 في المائة  نهاية يونيو  

اقتصاد

“ترانسبرانسي المغرب” تنتقد اعتماد قانون الإصلاح الضريبي دون نشره مسبقا للعموم

تابعنا على