أخبار الساعة

“بي إم دبليو” تطرح سيارتها الجديدة BMW SERIE 4 COUPE

24 ديسمبر 2020 - 12:29

طرحت BMW  سيارتها الجديدة BMW série 4 Coupé ، في السوق المغربي. وصممت السيارة الرياضية ذات البابين، بالكامل لتمنح تجربة قيادة مكثفة، من الأبعاد إلى إعدادات قاعدة نقل الحركة، مرورا بعناصر التصميم المميزة.

وستتوفر سيارة BMW Série 4 Coupé بكامل شبكة Smeia-BMW، انطلاقا من يوم 22 دجنبر 2020، وابتداء من  499.000،00 درهم.

وتعتبر سيارة BMW Série 4 Coupé الجديدة، جزءا من تاريخ علامة “بي إم دبليو”، كما تعكس الإصدارات المختلفة للطراز التوجه الديناميكي لسيارة  BMW Série 4 Coupé.

وستكون سيارة BMW M440i xDrive Coupé، التي تعمل بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات بقوة 374 حصانا، في صدارة المجموعة لأول مرة منذ إطلاقها.

في البداية، سيتم إضافة محرك بنزين رباعي الأسطوانات، ومن المرجح أن تكتمل المجموعة باثنين من محركات البنزين سداسية الأسطوانات في شهر مارس 2021. وسيعمل الأقوى بين الاثنين على تشغيل طراز “BMW M”. ويتم إنتاج سيارة “BMW Série 4 Coupé” في مصنع “بي إم دبليو” ببلدة دينغولفينغ.

 ظل تصميم سيارة  BMW Série 4 Coupéوفيا للأسلوب النموذجي للسيارات الرياضية ذات البابين التي تتميز به العلامة، في الوقت الذي يعكس فيه لغة جمالية جديدة. وخلقت هندسة هذه السيارة تصميما يعبر من جميع الزوايا عن متعة القيادة الخالصة، حيث تميزت بخطوط دقيقة وغير كثيرة، وكذا مساحات كبيرة منظمة بشكل واضح.

فالنسب الديناميكية لسيارة  BMW Série 4 Coupé الجديدة، نتاج الأبعاد الخارجية التي زادت بمقدار 128 ملم في الطول (الطول الإجمالي: 4768 ملم) وبمقدار 27 ملم في العرض (العرض الإجمالي: 1852 ملم) مقارنة بالطراز السابق، بالإضافة إلى قاعدة عجلات ممتدة على مسافة 41 ملم (المسافة الإجمالية لقاعدة العجلات: 2851 ملم).

فيما فقدت ستة مليمترات فقط تحت المقياس من أجل طول إجمالي بلغ 1383 ملم، أي أقل ب57 ملم من سيارة BMW Série 3 Berline الجديدة. وباتت المسارات أعرض بشكل ملحوظ مع زيادة قدرها 28 ملم في المقدمة مقارنة بالطراز السابق، بينما يظهر المسار الخلفي زيادة 18 ملم عما كان عليه في الجيل السابق، فضلا عن زيادة 23 ملم مقارنة بسيارة “BMW Série 3 Berline” الجديدة.

ويظهر الطابع الحازم لسيارة  BMW Série 4 Coupé، بشكل بارز في واجهتها الأمامية المعبرة، حيث تمتد الشبكات الجديدة لمبرد “بي إم دبليو”، العمودية والمائلة إلى الأمام، إلى الحافة السفلية للغطاء الأمامي تقريبا. كما تشكل منافذ الهواء الخاصة بها هيكلا على شكل خلية نحل، مخصص حتى الآن لطرازات BMW M، فيما تستعرض شبكات مبرد “بي إم دبليو”، على نحو نموذجي خاص، في منتصف الواجهة الأمامية. وبفضل إطارات شبكاتها العمودية المتصلة فيما بينها في المنتصف، فإنها تقدم إعادة تفسير حديثة لخط التصميم، الذي يميز الأيقونات الكلاسيكية مثل BMW 328 أو BMW 3.0 CSI.

وتمتد المصابيح الرفيعة لسيارة BMW Série 4 Coupé الجديدة إلى أقواس العجلات الأمامية، وتأتي السيارة مجهزة بمصابيح Full LED بشكل قياسي، كما توفر مصابيح BMW Laser كخيار إضافي، والتي تشمل مصابيح أمامية موجهة مع إنارة متغيرة للطرق المعبدة ومثالية للسياقة بالمدينة والطرق السريعة. وعند تجاوز 60 كلم بالساعة، تحمل مصابيح BMW Laser شعاعا عاليا يصل إلى 550 مترا وتضبط شعاعها باستمرار على مسار الطريق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

المراكز التجارية بطنجة تفرض جواز التلقيح على المواطنين

أخبار الساعة

أرباب المقاهي بطنجة يمتنعون عن تطبيق قرار فرض جواز التلقيح

أخبار الساعة

مؤثرة مغربية تقرر التبرع بأعضائها بعد الموت

تابعنا على