مجتمع

بيد الله لوزير الصحة: هل تم البحث في مختبراتنا عن السلالة الجديدة لكورونا

24 ديسمبر 2020 - 16:00

استفسر المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، محمد الشيخ بيد الله، وزير الصحة خالد أيت الطالب، عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي ظهرت مؤخرا ببريطاني، وعن وجودها بالمغرب من عدمه.

تساءل المستشار البرلماني، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة، “هل تم البحث في مختبراتنا البيولوجية عن هذه السلالة الفيروسية الجديدة؟ وهل تم رصد تحركها رغم حركها رغم الاحتياطات الوقائية الاستباقية التي اتخذتها بلادنا “.

وأشار بيد الله إلى أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد ظهرت وانتشرت بصفة سريعة، في مدينة لندن وجنوب شرق نجلترا، مما فرض على أوروبا القارية عزل المملكة المتحدة خوفا من انتشار هذه السلالة الجديدة في القارة.

واسترسل بيد الله أنه على الرغم من كل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها إلا أن الباحثين الباحثون في تقنية تسلسل الحمض النووي رصدوا هذه السلالة الجديدة في بعض دول الاتحاد الأوروبي، وثبت بذلك تفشيها في بعض دول القارة العجوز.

وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، قد قال نهاية الأسبوع الماضي، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا “خرجت عن السيطرة”، لتبرير إعادة فرض الإغلاق في لندن وأجزاء من إنجلترا.

وصرح هانكوك لشبكة “سكاي نيوز”، أنه “للأسف، السلالة الجديدة خارجة عن السيطرة. علينا استعادة السيطرة على الوضع والطريقة الوحيدة للقيام بذلك كانت تقييد التواصل الاجتماعي. سيكون من الصعب جدا إبقاؤها تحت السيطرة إلى حين أن يتم توزيع اللقاح”.

جدير بالذكر أن الحكومة المغربية قررت تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، ابتداء من ليلة الأحد الماضي. وقالت الحكومة، في بلاغ لها، إن هذا القرار يأتي على إثر تطور الحالة الوبائية بالمملكة المتحدة وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد بها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

العثماني يكشف حقيقة منع التنقل من وإلى 8 مدن

مجتمع

منهم قيادي في “البيجيدي”..إبتدائية وجدة توزع 20 سنة سنا نافذا في حق مزوري مواد غذائية فاسدة

مجتمع

“طاكسيات” طنجة يشلون المدينة رفضا لقرار الحكومة بتقليص نسبة الإركاب (فيديو)

تابعنا على