اقتصاد

صندوق الإیداع والتدبیر يحصل على شهادة التصدیق لتدبیر نشاط الاستثمارات

حصل صندوق الإیداع والتدبیر للاحتیاط على شهادة التصدیق حسب المعیار الدولي لتدبیر نشاط الاستثمارات، وبحسب بلاغ للصندوق، فإن الشهادة الدولیة ISAE 3402 TYPE II  التي حصل عليها،  تثبت الکفاءة المهنیة والأداء السلیم لنظام الرقابة الداخلیة المعمول به في إطار نشاطه “الاستثمارات” لأنظمة التقاعد وصنادیق التضامن.

وأضاف البلاغ، أنه بناء على نتائج مراجعة وتدقیق نظام الرقابة الداخلیة لإدارة الاستثمارات والاکتواریة، أثبتت شرکة برایس واترهاوس کوبرز PWC  أن الضوابط الموضحة في تقریر ISAE 3402 TYPE II کانت فعالة خلال الفترة من 1 مارس إلی 31 غشت 2020.

وتعد شهادة  ISAE 3402 TYPE   (المعیار الدولي لعملیات التأکید 3402 )، معيار ينشره من طرف مجلس معاییر التدقیق والضمان الدولي (IAASB )، بهدف منح الزبناء والمدققین ضمانة کافیة بخصوص بیئة العمل وأنظمة المراقبة الداخلیة.

وتأتي هذه الشهادة، وفق المصدر ذاته،  لتعزیز باقة شهادات الامتیاز التي حصل علیها صندوق الإیداع والتدبیر للاحتیاط في سنة 2020 من طرف الجمعیة الدولیة للضمان الاجتماعي، اعترافا بإتمام ثلاثة برامج متعلقة بمجالات الحکامة الجیدة وتکنولوجیا المعلومات والاتصالات وکذا جودة الخدمات.

وأکد خبراء الجمعیة الدولیة للضمان الاجتماعي، على متانة أنظمة الاستثمار وإدارة المخاطر الهادفة إلی الحفاظ على التوازنات المالیة للصنادیق المسیرة. ویؤکد هذا الاعتراف التزام مجموعة صندوق الإیداع والتدبیر بأحسن الممارسات على مستوى جمیع فروعه وأنشطته.

كماجاء هذا التتويج، بعد أن اتخذ صندوق الإیداع والتدبیر للاحتیاط خطوة کبرى لملائمة إجراءات الرقابة الداخلیة مع أفضل الممارسات الدولیة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *