سياسة

البيجيدي يعلن تفهمه للردود الغاضبة ويؤكد ثبات موقفه من القضية الفلسطينية

عبر حزب العدالة والتنمية، الخميس، عن تفهمه لردود الفعل الغاضبة من اتفاق المغرب على إبرام علاقات مع إسرائيل والولايات المتحدة، وتوقيع رئيس الحكومة سعد الدين إحدى الاتفاقيات.

وأكد بلاغ للأمانة العامة للبيجيدي، عقب اجتماع استثنائي، على مواقف الحزب الثابتة بشأن القضية الفلسطينية، وكذا موقف المغرب بكل مكوناته الرسمية والشعبية تجاه القضية الفلسطينية، و”مواصلة دعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة”.

وجدد الحزب التأكيد على الالتفاف وراء الملك في الخطوات التي اتخذها في مجال تعزيز سيادة المغرب على الصحراء وعلى أولوية القضية الوطنية لدى المغاربة، منوها بأهمية الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء.

وثمن البيجيدي مضامين الرسالة التي بعث بها الملك للرئيس الفلسطيني وما تضمنته من مبادرات، “خاصة الإعلان عن عقد لجنة القدس وإعادة هيكلة بيت مال القدس بما يحقق مزيدا من الدعم لها ويعزز صمود المقدسيين”.

وعبرت الأمانة العامة للحزب عن دعمها الكامل للعثماني فيما يضطلع به من مهام “كثاني رجل في الدولة في إطار مسؤولياته الحكومية بما يقتضيه ذلك من إسناد لجلالة الملك في مسؤولياته السيادية، باعتباره رئيسا للدولة وممثلها الأسمى وضامنا لاستقلال البلاد ووحدتها الوطنية والترابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *