أخبار الساعة، مجتمع

قبل انطلاق الحملة التلقيح .. والي جهة فاس مكناس يتفقد التجهيزات الطبية (صور)

قام والي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر، اليوم الخميس، رفقة وفد هام بزيارة تفقدية لأحد المستودعات بفاس والتي أهلتها وجهزتها وزارة الصحة لتخزين اللقاح ضد كورونا، وذلك للوقوف عن كثب على جاهزية المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس وعلى التجهيزات اللوجستيكية اللازمة لاستقبال جرعات اللقاح ضد كوفيد 19.

ووقف الوالي على جل مستودعات التخزين غرف التبريد الثلاجات والأكياس العازلة للحرارة على اعتبار أن اللقاح يحتاج إلى درجة حرارية معينة وظروف تخزين خاصة.

وللإشارة، فإن هذه العملية ستشمل المواطنات والمواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، مقسمة على مراحل مع إعطاء الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، سواء في ميدان عملهم أو بسبب هشاشة بنيتهم الصحية. وتهدف بالخصوص الأشخاص العاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة والسلطات العمومية وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة الأكثر عرضة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة.

وتندرج زيارة زنيبر التفقدية في إطار حرص السلطات الجهوية والإقليمية الدؤوب، على ضمان تغطية شاملة للقاح كوفيد-19 وكوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *