سياسة

وزارة الشؤون الخارجية والتعاون تنظم مباراة لتوظيف مستشاري الشؤون الخارجية

25 ديسمبر 2020 - 12:05

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عن تنظيم مباراة لتوظيف مستشاري الشؤون الخارجية ابتداء من 24 فبراير 2021، محددة عدد المناصب المتبارى بشأنها في عشرين منصبا.

وأكد بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المباراة المذكورة ستفتح في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 45 سنة على الأكثر والحاصلين على شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو إحدى الشهادات المعادلة لها، سواء في القانون الدولي العام أو الخاص أو العلاقات الدولية.

كما ستفتح المباراة في وجه الحاصلين على الماستر أو الماستر المتخصص في الدراسات الدبلوماسية، والدراسات الجيوسياسية أو قانون البحار أو الاقتصاد الدولي والتجارة الدولية أو المبادلات الدولية ومنظمة التجارة العالمية، أو الدراسات الأورومتوسطية أو التعاون الدولي والتنمية أو قانون المنظمات الدولية والمجتمعية.

وستخصص نسبة 25 في المائة من المناصب المتبارى بشأنها، لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكريأو محارب قديم، كما ستخصص نسبة 7 في المائة من المناصب لفائدة الأشخاص المعاقين.

وأضاف البلاغ، أنه يشترط في المترشحين التمكن من لغتين أجنبيتين على الأقل، وستجرى المباراة على اختبارين، شفوي وكتابي، ويعتبر 13 من يناير 2021 آخر أجل لإيداع الترشيحات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

وفد عسكري رفيع يقوده رئيس أركان الجيش الأمريكي يصل المغرب

سياسة

يحياوي: 3 متغيرات من شأنها أن تفقد البيجيدي المرتبة الأولى في انتخابات 2021

عزيز أخنوش رئيس حزي التجمع الوطني للأحرار / سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سياسة

البيجيدي “يُبعد” المالوكي ويدفع بمحامٍ لمواجهة أخنوش في أكادير

تابعنا على