سياسة

وفد استقلالي يزور سفير فلسطين ويؤكد دعم المغرب للقضية الفلسطينية

قام وفد لحزب الاستقلال، برئاسة الأمين العام نزار بركة، بزيارة للسفير الفلسطيني بالمغرب، جمال الشوبكي، بمقر السفارة بالرباط، وأكدوا له على ثبات الموقف المغربي الداعم للقضية الفلسطينية.

وثمن الوفد الاستقلالي، خلال الزيارة، ما ورد في الاتصال الهاتفي الذي أجراه الملك محمد السادس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وما تضمنته الرسالة الملكية الموجهة إلى عباس التي أكدت على التزام المغرب الدائم بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وعن الوضع الخاص بمدينة القدس الشريف وحماية طابعها الإسلامي وحرمة المسجد الأقـصى، حسب ما ورد بالمقع الرسمي لحزب الاستقلال.

خلال زيارة وفد لحزب الاستقلال مقر سفارة فلسطين بالمغرب

ووصف الوفد الاستقلالي دعوةالملك لجنة القدس للانعقاد في دورتها الـ21 بالمملكة المغربية، لدراسة السبل الكفيلة بصيانة هذه المدينة المقدسة والنهوض بتراثها التاريخي والحضاري ورمزيتها الروحية وهويتها الدينية، وتحيين هياكل وكالة بيت مال القدس بما يعزز دورها وتدخلها في خدمة الساكنة المقدسية، بالقرار الحكيم.

ونوَّه الاستقلاليون بالمقاربة “الحكيمة والمتبصرة والمتوازنة لجلالة الملك التي أكدت على الموقف الراسخ والمبدئي لبلادنا لمواصلة الدفاع عن القضية الفلسطينية وعدم التنازل أو التفريط فيها، انطلاقا مما تمليه التزامات المملكة المغربية الأخلاقية والسياسية والدينية والتاريخية في مناصرة حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة وغير القابلة للتصرف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *