اقتصاد، خارج الحدود، مغاربة العالم

في قرار مفاجئ.. بلجيكا تعلق رحلات “العربية” من وإلى المغرب

اتخدت السلطات البلجيكية، وبشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار، تعليق رحلات شركة “العربية للطيران”، دون، وذلك ابتداءا من يوم الإثنين 28 دجنبر الجاري، إلى غاية الأحد 10 يناير 2021.

ومباشرة بعد القرار، سحبت الشركة، جميع الرحلات التي كانت مقررة في هذه الفترة، والتي جاءت متزامنة مع احتفالات نهاية السنة الميلادية.

شركة العربية للطيران، وفي تغريدة لها على حسابها الرسمي بـ”تويتر”، قالت بأنها ستعمل موازاة مع قرار المنع هذا، المفاجئ للسلطات البلجيكية، على تأمين رحلات منتظمة، تربط بين مطار ليل الفرنسي، والدار البيضاء، وفاس والناظور، باعتبار هذه المدينة الأقرب إلى الحدود البلجيكية الفرنسية.

وبعد مرور 48 ساعة على هذا الخبر الذي نشرته الشركة على حسابها في “تويتر”، عادت، لتزف للمسافرين الذين اقتنوا تذاكرهم في وقت سابق، بأن السلطات البلجيكية قررت فتح حركية الطيران في وجه زبنائها، انطلاقا من مطار بوركسيل.

تجدر الإشارة إلى أن شركات للطيران، تؤمن رحلات بين بلجيكا والمغرب، لم تلغ رحلاتها، من بينها شركة تويفلاي، وشركة ريان إير، وبخصوص الخطوط الملكية المغربية، فلم تشر عبر صفحتها الرسمية، لأي تغيير في رحلاتها نحو بلجيكا إلى حدود الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *