مجتمع

انعدام الإنارة وغياب المواصلات بتامنصورت على طاولة والي مراكش (صور)

اشتكت ساكنة الشطر 8 و3 بالمدينة الجديدة تامنصورت ضواحي مراكش من انعدام الإنارة العمومية وقنوات الصرف الصحي، علاوة على عدم وصول حافلات النقل الحضري التابعى لشركة “ألزا” الإسبانية بعض المناطق السكنية.

وراسلت جمعية الأخوة للتنمية والتضامن، والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، نيابة عن الساكنة التي وقعت في عريضة أرفقتها الجمعية المذكورة مع الشكاية التي طالبت من خلالها “فك المشاكل التي تتخبط فها المنطقة والتي طالما طالبت بحلها عدة مرات”.

واعتبرت الجمعية في شكايتها، والتي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، غياب الإنارة العمومية “مشكة عظمى كنا ولا زلنا نتخبط فيها نظرا لما تكتسيه من أهمية وعلى رأسها توفير الأمن للساكنة”.

وسجلت الجمعية المذكورة “عدم توفر الإنارة بتاتا” في أغلب شوارع الشطرين المذكورين، معبرة عن تخوف الساكنة على “فلذات أكبادها الذين يقطعون مسافة بين مقر سكناهم للالتحاق بالمدرسة، والنساء اللواتي تستعملن حافلة النقل الحضري يوميا”.

ومن جهة أخرى رصدت جمعية الأخوة مشكل انسداد قنوات الصرف الصحي، واصفة وضع المنطقة بـ”العالم القروي”، مضيفة بأن الأمر يزداد سوءا عند هطول الأمطار، “إذ ترجع مياه الصرف الصحي من البالوعات المنزلية”، وفق تعبير الشكاية.

كما أشارت الشكاية إلى مشكل “عدم مرور حافلات النقل الحضري التابعة لشركة “ألزا” من أمام المنازل السكنية للشطرين المذكورين بتامنصورت، الأمر الذي يجبر أي مواطن يريد استعمال الحافلة من قطع مسافة طويلة بين سكناه ومحطة الحافلة”.

وذكرت أن الساكنة دعت “مرارا وتكرارا بشكل شفهي” إلى وصل حافلات النقل الحضري بالشطر 8 و3، “دون أية استجابة”.

كما طالبت ذات الهيئة والي جهة مراكش آسفي، بـ”إرسال لجنة لعين المكان للوقوف على المشاكل التي تؤرق ساكنة الشطر 8 و3، وإيجاد حل عاجل في أقرب وقت ممكن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *