كندا تمنح إقامة للأجانب الذين منعهم ترامب من دخول أمريكا

كندا تمنح إقامة للأجانب الذين منعهم ترامب من دخول أمريكا

30 يناير 2017 - 00:12

أعلن وزير الهجرة الكندي، أحمد حسين، أن بلاده ستمنح تراخيص إقامة مؤقتة للأجانب العالقين على أراضيها من رعايا الدول السبع المعنية بحظر السفر الذي فرضه الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وجاء تصريح المسؤول الكندي، ذو الأصول الصومالية، خلال مؤتمر صحافي، لكنه لم يشر إلى عدد محدد للذين سيستفيدون من هذا القرار، مؤكدا من أن اوتاوا حصلت على تأكيدات من واشنطن بأن حظر السفر لا يسري على الكنديين الذين يحملون أيضا جنسية إحدى الدول السبع المستهدفة بالقرار.

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أكد، أمس السبت، أن بلاده مستمرة في استقبال اللاجئين "بغض النظر عن معتقداتهم"، في رد غير مباشر على قرار ترامب منع دخول مواطني سبع دول إسلامية (العراق وايران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن) إلى الولايات المتحدة.

وقال ترودو في تغريدة على تويتر "إلى الذين يهربون من الاضطهاد والرعب والحرب، عليكم أن تعرفوا أن كندا ستستقبلكم بغض النظر عن معتقداتكم"، مؤكدا أن "التنوع يصنع قوتنا". وكان مكتب رئيس الوزراء الكندي أكد، أمس السبت، أنه تلقى من واشنطن تأكيدات بأن الكنديين الذي يحملون جنسية إحدى الدول السبع الواردة في المرسوم لن يتأثروا بهذا الحظر.

وذكرت شبكة إذاعة كندا الحكومية إستنادا إلى أرقام تعود إلى 2011، أن أكثر من 35 ألف كندي يحملون جواز سفر صادر عن حكومة إحدى الدول السبع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

فاس

ارتفاع وفيات كورونا بجهة فاس مكناس إلى 294 حالة

كورونا تفتك بـ5 مصابين بكورونا بجهة الشرق.. وتسجيل 134 إصابة جديدة

في 4 أشهر.. تشغيل حوالي 800 شاب وشابة في قطاعات مختلفة بإقليم تاونات (صور)

تابعنا على