صورة تعبيرية اقتصاد

شركة يابانية بالمغرب تمدد إجازة الولادة لموظفيها إلى 20 أسبوعا

28 ديسمبر 2020 - 12:30

في سابقة من نوعها بالمغرب، قررت شركة اليابان الدولية للتبغ شمال إفريقيا، فرع شركة “JTI”، منح جميع موظفيها إجازة ولادة لمدة 20 أسبوعا مدفوعة الأجر، وذلك في إطار سياسة شاملة لتحقيق إجازة ولادة متساوية لجميع موظفيها عبر العالم.

وأوضح بلاغ للشركة، أن جميع الموظفين سيستفيدون من هذا النظام، سواء تعلق الأمر بإجازة الأمومة أو الأبوة، وبغض النظر إذا كان الطفل مولودهم، أو سينضم إلى الأسرة عبر التبني، وذلك ابتداء من فاتح يناير 2021 بالنسبة للنساء، وفاتح يناير 2022 بالنسبة للرجال، مع العلم أن الآباء الجدد سيستفيدون ابتداء من 2021 من 4 أسابيع، قبل الانتقال إلى 20 أسبوعا في 2022.

وأضاف البلاغ، أن سياسة إجازة الولادة التي تتبناها “JTI”، تذهب إلى ما هو أبعد من القوانين المحلية في أزيد من 80 في المائة من البلدان التي تعمل فيها الشركة، ففي المغرب على سبيل المثال، تستفيد الأمهات حديثات الولادة من إجازة ولادة مدتها 14 أسبوعا، في حين لا يتجاوز عدد أيام إجازة الولادة بالنسبة للآباء 3 أيام فقط.

وفي هذا الصدد، أكد ياسين القباج، مدير الموارد البشرية بشركة “JTI” شمال إفريقيا أن الهدف من هذه المبادرة هو إرساء أسس المساواة بين الرجل والمرأة على مستوى البيت، وذلك عبر مرافقة تطور الأدوار في الأسرة.

وأوضح القباج، أن هذه السياسة الجديدة تشكل فارقا حقيقيا بالنسبة للآباء المستقبليين،  وأضاف أنه لا يزال حتى الآن في 2020، شائعا أن ينظر سلبيا إلى الرجال عندما يأخذون بعض الوقت لحياتهم العائلية، وأكد أن دور الشركة كشركة مواطنة يتمثل في تغيير هذه التصورات التي لا تزال قائمة في العالم المهني.

من جهته، قال سيمون ماتا، المدير العام لـ”JTI” شمال إفريقيا، إنه ينبغي على كُل واحد أن يكون قادرا على الاستمتاع الكامل باللحظات العائلية المميزة التي يعيشها خلال استقبال مولود جديد وسط الأسرة دون أن يقلق بشأن التأثير على مدخوله الشهري أو تطوره المهني.

وتسعى شركة  JTI من خلال هذه السياسة العالمية الجديدة، إلى المساهمة في رفاهية موظفيها بمساعدتهم على بناء أسرة منذ المراحل المبكرة من الحياة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

المبادلات التجارية بين المغرب وأوروبا وإفريقيا تنخفض في 2020 وترتفع مع الصين

الخطوط الملكية المغربية اقتصاد

حركة النقل الجوي بمطارات المغرب تنخفض لمليوني مسافر بالأسدس الأول من 2021

اقتصاد

خلال 6 أيام.. 90 ألف شخص غادروا طنجة عبر محطة القطار بمناسبة العيد

تابعنا على