مجتمع

أمزازي يتباحث مع نظيره الموريتاني تعزيز سبل التعاون في مجال التعليم

28 ديسمبر 2020 - 13:30

تباحث وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني، سيدي ولد سالم، سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم بين البلدين.

وذكر بلاغ لوزارة التعليم أن أمزازي استقبل بمعية السيد ادريس أوعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين بمقر الوزارة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية.

وتباحث الجانبان، حسب المصدر ذاته، سبل الدفع بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات ذات الصلة بالتعليم العالي والبحث العلمي ومد جسور الشراكة بين الجامعات والمؤسسات البحثية المغربية ونظيراتها الموريتانية، “خاصة في مجال تبادل التجارب والخبرات ودعم حركية الطلبة والأساتذة وكذا الإشراف المشترك على رسائل الدكتوراه”.

يشار إلى أن المغرب تربطه بموريتانيا علاقات متميزة، وذلك منذ التوقيع على اتفاقية التعاون الثقافي سنة 1972 والتي تلتها جملة من اتفاقيات الشراكة والبرامج التنفيذية بين حكومتي وجامعات البلدين، كما أن أزيد من 1200 طالب موريتاني يتابعون دراستهم الجامعية بمؤسسات التعليم العالي العمومية بالمغرب، برسم السنة الجامعية 2019-2020، موزعين على مختلف الجامعات والتخصصات الأكاديمية والعلمية، حسب وزارة التربية الوطنية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

وزير الخارجية السعودية يتعهد “بعدم” تكرار جريمة قتل خاشقجي: لن يتكرار ما حدث أبداً

مجتمع

قصر توغزة بإقليم تنغير.. دوار يعاني العزلة بسبب غياب قنطرة تربطه بالعالم الخارجي

مجتمع

بعد الجدل.. طبيب مغربي يكشف خطورة ممارسة الرياضة لدى المصابين بكورونا (فيديو)

تابعنا على