المغرب إسرائيل مجتمع

محامون يرفعون دعوى بمحكمة النقض لإلغاء قرار المغرب استئناف علاقاته بإسرائيل (صور)

28 ديسمبر 2020 - 22:00

تقدم محامون مغاربة، صباح اليوم الإثنين، بدعوى قضائية أمام محكمة النقض بالرباط، قصد إلغاء ما أسموه “كل قرارات التطبيع” بين المغرب وإسرائيل، عقب قرار الرباط استئناف علاقاتها الدبلوماسية مع الجانب الإسرائيلي.

وتقدم بالدعوى فريق يقوده المحامي خالد السفياني، ويضم كلا من النقيب عبد الرحمان بن عمرو والنقيب عبد الرحيم الجامعي والنقيب عبد الرحيم بن بركة، حسب بلاغ لهم توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

ووفق البلاغ، فإن مقال الدعوى يطعن في “قرارات السلطة الحكومية ذات العلاقة بالتطبيع السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والسياحي مع الكيان الصهيوني”.

والتمس المقال من محكمة النقض إلغاء كافة القرارات المتخذة من قبل المدعى عليهم مع الكيان الإسرائيلي، “باعتبارها مخالفة للنظام العام المغربي ولمقتضيات الدستور ولميثاق الأمم المتحدة ولاتفاقية فيينا للمعاهدات والقانون الدولي الإنساني وللشرعية الدولية لحقوق الإنسان”.

وأفاد البلاغ أن النقباء عبد الرحمان بن عمرو وعبد الرحيم الجامعي وعبد الرحيم بن بركة رافقهم خالد السفياني والعربي فانيدي والمهدي السفياني ورئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أحمد ويحمان والكاتب العام لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عزيز هناوي.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إلى جانب مستشار الرئيس الأمريكي كوشنير، ورئيس الأمن القومي الإسرائيل بن شبات، قد وقعوا أمام الملك محمد السادس، اتفاقا لاستئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل وفتح مكاتب الاتصال بالرباط وتل أبيب بعد 20 عاما من إغلاقها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ 7 أشهر

يجب على المغرب ان لا يتردد بعلاقته الثلاثية المشتركة المغربية الأمريكية الأسرائيلية يجب إعلانها جهرا انها مفخرة للشعب المغربي، لاترهبنا لا إيران ولا الجزائر، تحيا وحدة التحالف الثلاثي للدفاع المشترك! وأتمنى ان يوافق المغرب على قاعدة عسكرية امريكية في الوقت المناسب "عاجلا" وفي مكان المناسب "مدينة الكويرة أو تيفاريتي"

مقالات ذات صلة

مجتمع

كانوا يتابعون دوريا لكرة القدم.. صاعقة رعدية تؤدي بحياة ثلاثة أشخاص بالرحامنة

مجتمع

ضحايا “باب دارنا”: الملف لم يشهد أي تطور.. ونجهل مصير أموالنا الضائعة

مجتمع

سلا تهتز على وقع جريمة بشعة.. شخص يقتل زوجته وابنته وينتحر

تابعنا على