مجتمع

عريضة تستنكر “أفعالا مشينة” لطبيبين تجاه مرضاهم ضواحي الناظور

وجه العشرات من سكان منطقة بني أنصار بإقليم الناظور، عريضة استنكارية، أمس الإثنين، إلى المسؤولين تحمل 240 توقيعا، تتوفر “العمق” على نسخة منها، ضد طبيب وزوجته الطبيبة بالمستوصف الصحي بني أنصار، يشتكون فيها مما أسموه “أفعالا مشينة تمس بكرامتهم واحتقارهم وسبهم”.

وقالت العريضة الاستنكارية، إن “الطبيب الرئيسي وزوجته الطبيبة بذات المستوصف يسيئان في معاملتهما المرضى وكل مرتفقي هذا المرفق الصحي، ومما زاد الطين بلة هو عدم احترامهما توقيت العمل المعمول به وطنيا وبالخصوص الطبيبة (الزوجة)، والخدمة الصحية تعطى بشكل خاص للمعارف والزبائن”.

وأوضحت العريضة، أن “الأدوية تسلم بالتوجيهات دون سند قانوني، ويتم رفض تسليم الشواهد الطبية من خلال الإعلان المعلق بباب المكتب بحجة أن الطبيب في إضراب تام حتى تتحقق مطالبه”.

وأشار الموقعون إلى أنه يتم تسليم الشواهد الطبية إلى “زبناء الطبيبين من أصحاب النفوذ والمعارف”، ملتمسين من الجهات المسؤولة عن القطاع التدخل العاجل لرفع الضرر، على حد تعبير العريضة.

هذا وقد حاولت جريدة “العمق” الاتصال بالطبيب الرئيسي لمستوصف بني بني انصار،  لأخد رأيه في الموضوع لكنه رفض الإدلاء بأي تصريح يخص العريضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *