مجتمع

عريضة تستنكر “أفعالا مشينة” لطبيبين تجاه مرضاهم ضواحي الناظور

29 ديسمبر 2020 - 20:00

وجه العشرات من سكان منطقة بني أنصار بإقليم الناظور، عريضة استنكارية، أمس الإثنين، إلى المسؤولين تحمل 240 توقيعا، تتوفر “العمق” على نسخة منها، ضد طبيب وزوجته الطبيبة بالمستوصف الصحي بني أنصار، يشتكون فيها مما أسموه “أفعالا مشينة تمس بكرامتهم واحتقارهم وسبهم”.

وقالت العريضة الاستنكارية، إن “الطبيب الرئيسي وزوجته الطبيبة بذات المستوصف يسيئان في معاملتهما المرضى وكل مرتفقي هذا المرفق الصحي، ومما زاد الطين بلة هو عدم احترامهما توقيت العمل المعمول به وطنيا وبالخصوص الطبيبة (الزوجة)، والخدمة الصحية تعطى بشكل خاص للمعارف والزبائن”.

وأوضحت العريضة، أن “الأدوية تسلم بالتوجيهات دون سند قانوني، ويتم رفض تسليم الشواهد الطبية من خلال الإعلان المعلق بباب المكتب بحجة أن الطبيب في إضراب تام حتى تتحقق مطالبه”.

وأشار الموقعون إلى أنه يتم تسليم الشواهد الطبية إلى “زبناء الطبيبين من أصحاب النفوذ والمعارف”، ملتمسين من الجهات المسؤولة عن القطاع التدخل العاجل لرفع الضرر، على حد تعبير العريضة.

هذا وقد حاولت جريدة “العمق” الاتصال بالطبيب الرئيسي لمستوصف بني بني انصار،  لأخد رأيه في الموضوع لكنه رفض الإدلاء بأي تصريح يخص العريضة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أمزازي يرفض الاعتراف بوجود أزمة في التعليم ويعتبر “المتعاقدين” تغليطا للرأي العام

مجتمع

رفعو العلم المغربي على قمم “الهيمالايا”.. مغاربة يستكشفون تضاريس النبال (فيديو)

مجتمع

الأرصاد الجوية تصنف سنة 2020 الأكثر حرارة على الإطلاق في تاريخ المغرب

تابعنا على