سياسة

الملك يستقبل القادة الأفارقة بإثيوبيا بحضور عباس وغوتريس

أقام الملك محمد السادس، مساء اليوم الأحد، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حفل استقبال على شرف القادة الأفارقة، وذلك على هامش انعقاد الدورة الثامنة والعشرين لقمة الاتحاد الإفريقي.

الحفل عرف حضور الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة “أنطونيو غوتريس” والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورؤساء دول إفريقية، بمقر إقامة الملك بأديس أبابا.

وأجرى الملك محمد السادس، اليوم الأحد باديس ابابا، مباحثات على انفراد مع رؤساء 3 دول إفريقية، وذلك على هامش زيارته لجمهورية إثيوبيا، للمشاركة في قمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة يومي 30 و31 يناير الجاري.

والتقى الملك رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نغيسو، حيث أجرى معه مباحثات على انفراد، كما أجرى الملك اليوم أيضا بأديس ابابا، مباحثات على انفراد مع رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودور أوبيانغ نغيما مباسوغو.

والتقى الملك محمد السادس، بعاصمة إثيوبيا أديس أبابا، رئيس جمهورية رواندا بول كغامي، وأجرى معه مباحثات على انفراد، اليوم الأحد.

وووصل الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي إسماعيل، إلى الجمهورية الإثيوبية، أول أمس الجمعة، للمشاركة في قمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة يومي 30 و31 يناير الجاري، وذلك في إطار جهود المملكة للعودة إلى الاتحاد.