العمق الرياضي

زكرياء.. طفل مغربي يحصد الذهب في بطولة دولية لـ”الهايدونك كومدو” (فيديو)

30 ديسمبر 2020 - 12:00

تمكن الطفل زكرياء بنيحيا، والبالغ من العمر تسع سنوات، من تشريف بلده المغرب، في بطولة العالم المفتوحة المنظمة بإيطاليا، والتي عرفت مشاركة عدد من الدول، والحصول على الميدالية الذهبية، في رياضة “الهايدونك كومدو”.

الطفل زكرياء، عاشق لرياضة فنون الحرب، وحاصل على الحزام الأحمر، في رياضة التيكواندو، ومقبل بعد أسابيع على اجتياز الحزام الأسود في هذه الرياضة، كما أنه حاصل على الحزام الأصفر في رياضة “الهايدونك كومدو”، وكل ذلك بفضل تدريبات وتوجيهات مدربه حميد بنحيا، رئيس جمعية الأحباب للتايكواندو والرياضات المماثلة، والتي يتواجد مقرها بمدينة آيت ملول.

وقال زكرياء في تصريح لـ”العمق”، إنه سعيد جدا بهذا التتويج، والفضل هو تدريباته المكثفة، ثلاثة أيام في الأسبوع، تحت إشراف مدربه. ودعا بالمناسبة الأطفال إلى الإقبال على الرياضة، خاصة المتعلقة منها بالدفاع عن النفس.

من جهته، قال مدربه في شهادة على مسار البطل الواعد: “زكرياء طفل منضبط في تدريباته، ولديه مستقبل واعد في رياضة “الهايدونك كومدو”، ويمكنه المضي قدما فيها، وتحقيق ألقاب لبلده المغرب مستقبلا”.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة المنظمة في إيطاليا، تمت عبر إرسال مقاطع فيديو لحركات مضبوطة يقوم بها المتباري، وأشرفت لجنة متخصصة، على اختيار الفائزين.

وقد فاز إلى جانب الطفل زكرياء، كل من إبراهيم شهيم، ومحمد وعبان بميداليتين فضيتين، وكليهما ممارسان بجمعية الأحباب بآيت ملول.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العمق الرياضي

جامعة الكرة تواصل تنزيل مشروع الحكامة لتطوير المنظومة الكروية

العمق الرياضي

هذه حقيقة اقتراب البرلماني غيات من رئاسة فرع كرة القدم داخل الوداد

العمق الرياضي

كأس الكونفدرالية.. الرجاء المتأهل لدور الربع يحقق فوزا عريضا على نامونغو التانزاني

تابعنا على