اقتصاد

انفراد.. “رونو المغرب” تعين بناني مديرا لـ”رونو” وكريفولا مديرا لـ”داسيا”

29 ديسمبر 2020 - 22:45

علمت جريدة “العمق” من مصادر خاصة،  أن محمد بناني مدير المبيعات السابق بمجموعة رونو المغرب، سيتولى منصب مدير العلامة التجارية لرونو “directeur de marque”. ومحمد بناني الذي سبق له أن شغل منصب مدير المبيعات بمجموعة “رونو المغرب”، انتقل  إلى فرنسا قبل حوالي ثلاث سنوات حيث تولى منصبا مهما داخل المجموعة.

وبحسب مصادر “العمق”، ينتظر أن يعود محمد بناني من فرنسا إلى المغرب ليباشر مهامه في المنصب الجديد كمدير للعلامة التجارية “رونو” مع حلول سنة 2021.

وفضلا عن ذلك، أكدت مصادر “العمق”، أن فابريس كريفولا ” Fabrice Crevola ” المدير الحالي لـ “رونو كوميرس المغرب”، سيتولى منصب مدير العلامة التجارية “داسيا” مع بداية السنة المقبلة، وفي الوقت نفسه تضيف المصادر ذاتها، سيحتفظ فابريس كريفولا بمهامه الإدارية في إدارة الفرع التابع لمجموعة رونو المغرب “رونو كوميرس المغرب”.

في جانب أخر، من المرتقب أن يتم تعيين مدير جديد لمصنع “صوماكا” بالدار البيضاء التابع لمجموعة “رونو المغرب”، وذلك بعد أن تم تعيين محمد بشيري، مند نونبر الماضي، مديرا لمصنع “رونو طنجة”،  الذي يعتبر من أكبر المصانع المنتجة لسيارات العلامة الفرنسية “رونو”.

وكان محمد بشيري مديرا لمصنع “صوماكا” بالدار البيضاء قبل أن يتم تعيينه مديرا لمصنع “رونو طنجة” في نونبر الماضي إلى جانب إدارة “صوماكا” الدار البيضاء إلى حين التحاق المدير الجديد لمصنع “صوماكا” بالدار البيضاء.

وتأتي هذه التغييرات في إطار إعادة الهيكلة والإستراتيجية الجديدة لمجموعة “رونو” الفرنسية على الصعيد الدولي وعلى صعيد فروعها المحلية، ومنها فرعها بالمغرب.

هذا وسبق لجريدة “العمق”،  أن انفردت بنشر تفاصيل مشروع تطوير الهيكلة الجديدة على شكل وحدات أعمال (business units) التي يجري الإعداد لها داخل مجموعة رونو على الصعيد الدولي بما فيها الفروع التابعة لها، ومنها فرعها بالمغرب، حيث سيشمل مشروع تطوير الهيكلة الجديدة علامتي “رونو” و”داسيا”.

واستنادا إلى معطيات الجريدة، فإنه وتماشيا مع مشروع الهيكلة الجديدة للمجموعة على الصعيد الدولي، سيتم إحداث وحدة أعمال خاصة بعلامة “رونو” ووحدة أعمال خاصة بعلامة “داسيا”، حيث ستتمتع كل وحدة باستقلاليتها على مستوى الإدارة والتدبير، ولكن في إطار مجموعة “رونو –المغرب”. وتعد مجموعة رونو على الصعيد الدولي، لإجراء تغييرات جدرية على مستوى إدارة علاماتها التي تنتجها، حيث أعلنت عن مشروع جديد لتطوير هيكلتها على الصعيد الدولي.

وسيتم إنشاء وحدات أعمال (business units) تهم العلامات الأربع التي تنتجها المجموعة، ويتعلق الأمر بوحدة أعمال علامة “رونو”، ووحدة أعمال علامة “داسيا”، ووحدة أعمال علامة “ألبن”، ووحدة أعمال الطرق الجديدة للتنقل.

وبحسب بلاغ سابق لمجموعة رونو، سيتولى المدير التنفيذي للمجموعة لوكا دو ميو  إدارة وحدة “رونو”، فيما سيتولى دينيس لوفوت، مدير الجهات، والمبيعات والتسويق بالمجموعة  إدارة وحدة “داسيا”، في حين سيدير سيغيل ابيتيبول المدير العام لرونو للسباقات الرياضية، وحدة “”البن”. وسيشغل كلوتيلد دولبو المدير العام المساعد والمدير المالي للمجموعة، إدارة وحدة الطرق الجديدة للتنقل.

وقال لوكا دوميو  الرئيس التنفيذي لمجموعة رونو،  إن الشركة في حاجة إلى تغيير قواعد اللعب والمرور من إستراتيجية البحث عن الكم إلى إستراتيجية البحث عن القيمة المضافة والمردودية. وأكدت مجموعة رونو في بلاغها، أن مشروع تطوير هيكلتها المتعلقة بالعلامات، سينجم عنه إحداث أربع وحدات أعمال خاصة بكل علامة حيث سيكون تدبير كل وحدة مستقلا عن الوحدات الأخرى.

وأوضح بلاغ المجموعة، أن مشروع الهيكلة الجديدة يهدف إلى تعزيز التماسك وتحفيز وتقوية روح العمل الجماعي على مستوى كل علامة من العلامات الأربع التي تنتجها المجموعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

اختيار الكاتبة العامة لمجموعة “يينا هولدينغ” ضمن قياديات إفريقيا لسنة 2020

اقتصاد

“كورونا” تؤثر على مبيعات الإسمنت بالمغرب خلال سنة 2020

اقتصاد

“أكسا التأمين” تتراجع عن تعليق الاكتتاب في تأمين الفيضانات (وثيقة)

تابعنا على